هكذا علقت الصحافة العالمية حول بلوغ المنتخب المغربي المربع الذهبي في المونديال

هكذا علقت الصحافة العالمية حول بلوغ المنتخب المغربي المربع الذهبي في المونديال
تصدر فوز المنتخب المغربي على نظيره البرتغالي في ربع نهائي المونديال، أبرز الصحف العالمية، بعد أن أصبح أسود الأطلس هم الحصان الأسود في هذه النسخة، واستطاعتهم إزاحة منتخبات مرشحة للفوز باللقب.

صحيفة لوموند الفرنسية، قالت أن المنتخب المغربي حطم "السقف الزجاجي" في ربع نهائي المونديال الذي كانت قد خرجت منه الكاميرون في 1990 والسنغال في 2002 وغانا في 2010".

وأضافت أن أسود الاطلس اكتسحوا الجزيرة الإيبيرية، فبعد إقصاء اسبانيا من دور الثمن، عادوا وفازوا على البرتغال في دور الربع.

من جانبها قالت صحيفة ليكيب الفرنسية، أن المغاربة أصبحوا أبطالا بلا حدود، وأضافت أن موجة الفرح عمت القارة الإفريقية بأكملها، هذه القارة المهووسة بالكرة المستديرة، وأكدت أن إنجاز أسود الأطلس سيبقى محفورا في القلوب إلى الأبد.

اما صحيفة ماركا الإسبانية، فوضعت صورة يوسف النصيري صاحب الهدف الوحيد في المباراة والذي عبر بالمنتخب إلى دور نصف نهائي مونديال قطر، على غلافها إلى جانب العلم المغربي، بنجمته الخضراء والتي قالت عنها أنها "نجمة المونديال".

غير بعيد عن اسبانيا، قالت صحيفة "الغارديان" البريطانية، إن المنتخب المغربي "مصنوع من الغرانيت"، بداعي أن أكبر الأندية العالمية لم تستطع الإطاحة به في المونديال، كما وصفت لاعبي المنتخب المغربي بـ"الأساطير".

وأضافت أن أسود الأطلس استطاعوا أن يثيروا، بزئيرهم، كل من وقف أمامهم، وأنهم خطوة خطوة، استطاعوا بلوغ دور نصف النهائي بعدما أطاحوا، في طريقهم، بأكبر المنتخبات.

أما "لوسوار" البلجيكية، فقالت أن الفريق الوطني وقع على إنجاز "بطولي وتاريخي" بتأهله إلى دور نصف نهائي كأس العالم، مشيرة إلى أن هذا الإنجاز سيظل راسخا كأول منتخب إفريقي يصل إلى هذا الدور في تاريخ المونديال.

الاحد 11 ديسمبر - 20:39
مصدر : nadorcity.com.