مثير.. "صطافيط الأمن الوطني" تتجول في شوارع هولندا

مثير.. "صطافيط الأمن الوطني" تتجول في شوارع هولندا
تناقل رواد مواقع التواصل الأجتماعي، ومنصة يوتوب طيلة الأسبوع المنتهي، مقطعا لسيارات تحمل الهوية البصرية، لمديرية الامن الوطني المغربي، وهي تتجول في شوارع دول أوروبية كبلجيكا وهولندا، ما أثار ضول أفراد الجالية المغربية.

وكانت شرطة امستردام في هولندا قد أوقفت مركبة من نوع "ميرسيديس AMG" تحمل رمز الامن الوطني المغربي، قصد إخضاعها للفحص، بعد استعمالها للضوء الوامض الذي تستعمله عادة سيارات الشرطة.

وبعدما تم البحث مع صاحب السيارة التي كانت تحمل لوحة ترقيم المانية، تأكد انه يتوفر على شركة لكراء السيارات، وقد لجأ لتزين سياراته بعلامة الامن الوطني المغربي، كحيلة ترويجية لشركته.

وقد ظهرت هذه السيارات خصوصا مع احتفالات المغاربة بفوز المنتخب المغربي على بلجيكا واسبانيا، ضمن منافسات كأس العالم المقامة في دولة قطر.

من جهة أخرى، قال آخرون على موقع فايسبوك بأنهم من "مقربي صاحب سيارة أمستردام" بأنه فعل ذلك تعبيرا منه على الحب والإعجاب الذي تحضى به مؤسسة الأمن الوطني المغربية داخل وخارج المغرب وضع مغربي مقيم بهولندا شعار مؤسسة الأمن الوطني على سيارته متجولا بين شوارع وازقة أمستردام

وعلى عكس العديد من التعليقات التي زعمت أنها سيارة تابعة للمديرية العامة للأمن الوطني إلا أنها سيارة خاصة في ملكية مهاجر مغربي بعاصمة الأراضي المنخفضة وفق ما يظهر الفيديو

أما في بلجيكا، فقد تداول آخرون صورا لمركبة أخرى، لكنها هذه المرة من الصنف المعروف لدى المغاربة ب"صطافيط وفق فيديو آخر، لم يعرف له مصدر.

الاحد 11 ديسمبر - 17:37

مصدر : nadorcity.com.