صورة.. أول تعليق من ماكرون على المقابلة المنتظرة بين فرنسا والمغرب

صورة.. أول تعليق من ماكرون على المقابلة المنتظرة بين فرنسا والمغرب
بعث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، يرسالة خاصة لمنتخب أسود الأطلس، بعد إنجازه التاريخي يوم أمس، وإقصاء المنتخب البرتغالي من الدور ربع النهائي لكأس العالم، ليضرب له موعدا مع حامل اللقب المنتخب الفرنسي في قمة نصف النهائي، بعد فوز الديكة على المنتخب الإنكليزي بهدفين مقابل هدف وحيد في ختام مواجهات دور الثمانية.

وبقي ماكرون، صامتا حتى إطلاق صافرة نهاية ملحمة الأسود الثلاثة، ليشارك منتخب بلاده في الاحتفال بالخطوة الجديدة نحو الاحتفاظ باللقب العالمي للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخ فرنسا، وأيضا لتهنئة الشعب المغربي، بعد ضم كريستيانو رونالدو ورفاقه إلى قائمة ضحايا المنتخب الوطني المغربي، في أمسية “الثمامة”.

وبعد أن اتضحت ملامح المباراة الثانية لنصف نهائي كأس العالم بين المغرب وفرنسا، أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن إعجابه بجرأة وشجاع الأسود، وذلك في تغريدة عبر حسابه على منصة “تويتر”، وصف خلالها الإنجاز المغربي بالتاريخي، قائلا “إلى المغاربة، نُحيي انتصاركم التاريخي، موعدنا في نصف النهائي”.

كما تقدم صفوف الداعمين لكتيبة ديديه ديشامب، مشيدا بالنسخة المقنعة التي يبدو عليها المنتخب في حملته للدفاع عن لقبه، وذلك عكس التوقعات السلبية قبل الذهاب إلى العاصمة القطرية الدوحة، قائلا "عمل رائع يا زُرق، الجميع في البلد وراءكم، وسنمضي معا للنهاية”.

وأصبح أسود الأطلس، أول منتخب "عربي" وإفريقي يكسر لعنة الدور ربع النهائي، بعد إخفاقه في 3 محاولات ونسخ سابقة منالمونديال، بدأت بخروج الكاميرون على يد إنكلترا في ربع نهائي إيطاليا 1990، والسنغال أمام تركيا في كوريا الجنوبية واليابان والسنغال أمام أوروغواي في جنوب أفريقيا 2010.

وحقق المنتخب المغربي، إنجازا تاريخيا، حين تأهل إلى نصف نهائي مونديال قطر 2022، على حساب نظيره البرتغالي، للمرة الأولى في تاريخ مشاركات المنتخبات العربية والإفريقية في كأس العالم.

هذا، وسيواجه المنتخب المغربي نظيره الفرنسي، في المباراة التي ستجمع بينهما الأربعاء المقبل؛ بملعب “خليفة الدولي” ضمن منافسات نصف نهائي كأس العالم- قطر 2022.

الاحد 11 ديسمبر - 17:37
مصدر : nadorcity.com.