شاهدوا.. ناظورسيتي تنقل لكم أجواء الفرحة من تطوان غير بعيد عن سبتة المحتلة

شاهدوا.. ناظورسيتي تنقل لكم أجواء الفرحة من تطوان غير بعيد عن سبتة المحتلة
في رصد لشتى مظاهر الفرحة بمدن شمال المملكة، نقلت عدسة ناظورسيتي، أجواء الفرح الذي عم شوارع تطوان والفنيدق، على مقربة من سبتة المحتلة التي تم فيها وأد الاحتفالات ليلة اليوم السبت إلى الأحد بمناسبة فوز أسود الأطلس وتأهلهم التارخي أمس على حساب البرتغالل.

وعبر التطوانيون في الشوارع عن فرحتهم العارمة، بمناسبة فوز منتخبهم، في مهرجانات عفوية، ومسيرات وإطلاق للأبواق والشهب النارية في السماء,

وفي الجانب الآخر من المعبر الحدودي مع سبتة المغربية امتداد شمال المملكة الجغرافي، نقلت أشرطة فيديو تم بثها على مواقع التواصل الاجتماعي، تعاملا عنيفا وهمجيا للشرطة الوطنية الإسبانية في حق نساء مغربيات خرجن للاحتفال بفوز المنتخب الوطني المغربي على البرتغال برسم ربع نهائي كأس العام.

وأظهرت الأشرطة، إقدام الشرطة على ضرب أكثر من أربع نساء بالهراوات والعصي بطريقة عنيفة جدا وهمجية، أثارت استنكار الكثير من المغاربة والإسبان.

وقالت الشرطة الإسبانية بالمدينة المحتلة، إنها فتحت تحقيقا لتحديد أسباب وملابسات هذا التدخل غير المفهوم، وذلك مساء السبت 10 دجنبر الجاري الذي يصادف اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

من جهته، سيواجه المنتخب المغربي نظيره الفرنسي، في المباراة التي ستجمع بينهما الأربعاء المقبل، بملعب “خليفة الدولي” ضمن منافسات نصف نهائي كأس العالم- قطر 2022.

وسيلتقي أسود الأطلس مع منتخب فرنسا، الذي تأهل هو الآخر إلى دور نصف النهاية؛ عقب فوزه على ضيفه الانجليزي.

وانتصر المنتخب الفرنسي قبل قليل على نظيره الانجليزي، بنتيجة هدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات ربع نهائي كأس العالم؛ التي جرت مساء السبت؛ على أرضية ملعب “البيت”.

الاحد 11 ديسمبر - 14:27

مصدر : nadorcity.com.