جديد محاكمة الكويتي الهارب المتهم باغتصاب قاصر

جديد محاكمة الكويتي الهارب المتهم باغتصاب قاصر
بعد عامين من الخمول بسبب عدم مثول المتهم الهارب، يمكن أخيرًا المضي قدمًا في محاكمة عبد الرحمن محمد سمران العازمي، السائح الكويتي المتهم باغتصاب فتاة قاصر تبلغ من العمر 14 عامًا في مراكش.

وقد حدث تطور جديد في قضية الشاب الكويتي البالغ من العمر 24 عاما المتهم باغتصاب قاصر لكنه لم يرد حتى الآن على أفعاله أمام القضاء المغربي.

فتحت غرفة الجنايات بمراكش إجراءات غيابية في 15 نونبر ضد عبد الرحمن محمد سمران العازمي، الذي فر من المغرب في 28 يناير 2022، بعد الإفراج عنه مؤقتًا بكفالة قدرها 30 ألف درهم. لذلك سيحاكم غيابيًا.

من المقرر عقد جلسة المحاكمة القادمة في 10 يناير 2023، والجمعية المغربية لحقوق الإنسان هي الآن الطرف المدني الوحيد، حيث سحبت والدة الطفل شكواها. مصادر تقول أنها تنازلت عن الدعوى مقابل حصولها على مبلغ مالي مهم من المتهم.

وقال عمر أربيب، عضو الجمعية المغربية لحقوق الإنسان AMDH (فرع مراكش)، أنهم لم ينسوا القضية، مضيفا أنهم لازالوا يتابعون الملف دفاعا عن الحقوق المدنية.

ويأتي بدء هذا الإجراء بعد 21 جلسة محاكمة، لم يحضر خلالها المتهم، على الرغم من الاستدعاءات والضمانات العديدة التي قدمتها السفارة الكويتية.

يتساءل عمر أربيب كيف تمكن المتهم من مغادرة المنطقة أثناء محاكمته جنائياً، ويضيف: "كان بإمكان النيابة العامة على الأقل إصدار أمر بحث دولي، وهو ما لم يتم".

وأشار ذات المتحدث إلى أن المتهم "اعترف بالوقائع أمام الشرطة القضائية وقاضي التحقيق بالمنسوب إليه".

السبت 10 ديسمبر - 20:46
مصدر : nadorcity.com.