الاختطاف والابتزاز الجنسي مقابل فدية يقود إلى اعتقال شخصين

الاختطاف والابتزاز الجنسي مقابل فدية يقود إلى اعتقال شخصين
اعتقلت فرقة مكافحة العصابات بولاية أمن الدار البيضاء، مساء أمس الجمعة 9 دجنبر الجاري، شخصين يبلغان من العمر 31 و37 سنة، للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالاختطاف والاحتجاز والمطالبة بفدية مالية حسب ما كشفته مصادر مطلعة.

وقد جرت العملية الأمنية بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، ما مكن من توقيف المتهمين، وتبين أن أحدهما من ذوي السوابق القضائية.

وكشفت المعطيات التي توصلت إليها الأجهزة الأمنية أن المشتبه فيهما قد عمدا إلى اختطاف واحتجاز الضحية بداخل منزل بحي الصدري بمدينة الدار البيضاء، لأسباب وخلفيات يشتبه في ارتباطها بالابتزاز الجنسي.

وأسفر التدخل الأمني لعناصر مكافحة العصابات عن تحرير الضحية وتوقيف المشتبه فيهما متلبسين بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، ليتم إحالتهما على النيابة العامة تحت تدابير الحراسة النظرية.

هذا وقد مكنت إجراءات التفتيش المنجزة من حجز أربطة بلاستيكية، وقفازات مطاطية، ومجسم لمسدس بلاستيكي، وهي المحجوزات التي يشتبه في استعمالها في تكبيل واختطاف واحتجاز الضحية.

فيما أظهرت عملية تنقيط المعنيين بالأمر في قاعدة بيانات الأمن الوطني، أن أحد المشتبه فيهما من ذوي السوابق القضائية، وأن الضحية يشكل موضوع مجموعة من مذكرات بحث على الصعيد الوطني في قضايا مالية واقتصادية.

وجرى نقل الضحية الذي كان محتجزا إلى المستشفى المحلي تحت المراقبة الطبية، في حين تم إيداع المشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

السبت 10 ديسمبر - 17:40
مصدر : nadorcity.com.