فيلم يدعم "المثلية الجنسية" يثير غضب المغاربة.. والبرلمان يدخل على الخط

فيلم يدعم "المثلية الجنسية" يثير غضب المغاربة.. والبرلمان يدخل على الخط
بعد الجدل الكبير الذي أثاره فيلم سينمائي مغربي تم عرضه في المهرجان الدولي للسينما بمدينة مراكش، وذلك لتناوله لأفكار شاذة، ودعمه للمثلية الجنسية، قامت النائبة البرلمانية ثورية عفيف، عن العدالة والتنمية بتوجيه سؤال كتابي لوزير الشباب والثقافة والتواصل، المهدي بنسعيد، استنكرت فيه عرض الفيلم المعني ضمن المهرجان.

وشددت عفيف، على أن عرض الفيلم في المهرجان والتشجيع الرسمي الذي وصفته بالخطير، لنشر هذه الرذيلة، يعتبر جريمة.

وأضافت النائبة البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، أن نشر المثلية الجنسية وتشجيعها، يعد فتكا بحياة المجتمع.

وقالت، "إنه في خطوة خبيثة جديدة من مسلسل الهدم والتخريب الممنهج لقيم حياة المجتمع، تم بشكل صادم وبمنتهى وقاحة غير مسبوقة عرض فيلم مغربي ضمن المهرجان الدولي للفيلم بمدينة مراكش يهدف إلى نشر رذيلة المثلية الجنسية".

وترى ثورية عفيف، أن الفيلم المذكور يسعى بإمعان وصفته بالخسيس إلى التطبيع مع تلك الرذيلة في إشارة لها للمثلية الجنسية.

وتابعت النائبة البرلمانية، أن المثلية التي يروج لها الفيلم السينمائي المعني، تناقض بشكل مطلق فطرة الإنسانية السليمة والسوية.

واستفسرت عفيف، وزير الشباب والثقافة والتواصل، عن الإجراءات والتدابير العاجلة التي تعتزم وزارته القيام بها لمنع مثل تلك الإنتاجات والعروض التي اعتبرتها خبيثة ومدمرة لأخلاق وقيم وسلامة المجتمع.

يذكر، أنه جرى مؤخرا عرض فيلم "أزرق القفطان" ضمن فعاليات المهرجان الدولي للفيلم بمراكش في نسخته 19، وهو الفيلم الذي تناول موضوع المثلية، حيث أثار غضبا عارما لدى العديد من النشطاء على منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب ما تناوله هذا الفيلم من مفاهيم ومبادئ، فيها الكثير من الانحلال الأخلاقي، وتتعارض بشكل كلي مع قيم مجتمعنا المغربي.

السبت 10 ديسمبر - 17:40
مصدر : nadorcity.com.