سابقة.. الركراكي يطلب إنهاء عقده مع المنتخب الوطني في هذه الحالة

سابقة.. الركراكي يطلب إنهاء عقده مع المنتخب الوطني في هذه الحالة
للمرة الأولى يكشف مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم وليد الركراكي، عن بنود العقد الذي يربطه باالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مبرزا أنه يتضمن بعض الشروط الحاسمة، وعلى رأسها استحقاقات كأس أمم إفريقيا سنة 2024 التي ستجرى بالكوت ديفوار.

وأضاف مدرب أسود الأطلس، في الندوة الصحافية التي تأتي قبيل مباراة المنتخب المغربي ضد البرتغال برسم دور ربع نهائي مونديال قطر 2022، أنه حين وقع العقد مع فوزي لقجع طلب منه أن ينتهي العقد بينهما مباشرة إذا لم يحقق على الأقل تأهلا مع أسود الأطلس إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا.

وإذا كان وليد مدرب المنتخب قد طلب إنهاء عقده إذا لم يحقق الأهداف المسطرة، فإن فوزي لقجع، رئيس الجامعة سبق له الحديث عن العقد الذي يربط وليد الركراكي يمتد إلى مونديال الولايات المتحدة و كندا والمكسيك سنة 2026.

وفي 31 غشت الماضي، سبق وأن أعلنت الجامعة عن تعيين وليد الركراكي مدربا للمنتخب المغربي، خلفاً للبوسني وحيد حاليلوزيتش، وذلك لقيادة المنتخب الوطني خلال كأس العالم 2022.

وتجدر الإشارة إلى أن وليد الركراكي أصبح المدرب المغربي الـ14 الذي يدرب أسود الأطلس منذ عام 1957، ويبصم حاليا على مشاركة مميزة في مونديال قطر، إذ أصبح أول مدرب عربي يمر للدور ربه النهائي في المونديال.

وفي سياق متصل، وفي ذات الندوة الصحاقية، قال الناخب الوطني، وليد الركراكي، "إن المنتخب المغربي سيقابل منتخبا صعبا، حيث أكد على أن الفريق الوطني سيعمل على خلق مفاجأة".

وأضاف الركراكي، في الندوة الصحفية التي تسبق المباراة، أنه كلما تقدم المنتخب الوطني في المنافسة كلما أصبحت المباريات صعبة، مشيرا إلى أن، المباراة مع المنتخب البرتغالي ستحسمها جزئيات وتفاصيل دقيقة.

وتابع المتحدث ذاته، أنه على الرغم من أن المنتخب البرتغالي مرشح للفوز، إلا أنه سيركز على ما نتقنه وقد وضعنا خطة بهدف الفوز في هذه المواجهة.

السبت 10 ديسمبر - 11:50
مصدر : nadorcity.com.