شاهدوا.. ورش إعادة تعبيد طريق بعاريض يلقى استحسان الساكنة

شاهدوا.. ورش إعادة تعبيد طريق بعاريض يلقى استحسان الساكنة
بعد انتظار دام لعقود وسنوات، تخللته بعض الترقيعات، انطلق ورش إعادة تزفيت شارع "طوماطيش" ( الجزء الممتد لحي عاريض - مسجد طارق..) هذا الأسبوع، في سعي من جماعة الناظور لإكمال مسيرة إعادة تزفيت عدة شوارع بالمدنية.

أشغال إعادة تزفيت الشارع المذكور، والذي استحسنته الساكنة كثيرا بعد أن اشتكت لأعوام من وجود سهول وهضاب وحفر تشكلت على ذات الطريق التي تعبرها حافلات النقل الحضري باستمرار، ستطال (هذه الأشغال)، حسب مصادر مطلعة، عددا من الشوارع الرئيسية بمدينة الناظور.

وشهد شارع طوماطيش في قطاعه داخل عاريض، مراحل متقدمة، ونهائية، وهو الذي يربط عدة طرق جانبية بالحي المذكور، بباقي تراب الجماعة.

هذا وقد بدأت مصالح جماعة الناظور في ورش تعبيد مجموعة من الممرات والطرقات بأحياء أخرى كاولاد ابراهيم.

وقد باشرت مجموعة من الآليات والشاحنات بتزفيت شارع حي عاريض حيث لقي هذا التحرك من قبل مسؤولي الجماعة والسلطات المحلية استحسان الساكنة التي نوهت بهذا الإجراء.

وعاينت عدسة ناظورستي حضوررئيس جماعة الناظور مرفوقا بباشا المدينة، علاوة على مهندسي الجماعة بمعية مشرفي الورش المذكور من الشركة المكلفة.

وأشاد سكان وفاعلون جمعويون في حي عارض، بمشروع تزفيت الشارع الذي طاله التهميش لعقود من الزمن، معربين في تصريحات لـ"ناظورسيتي" عن سعادتهم إزاء هذا المشروع الذي تم تنزيله أخيرا من طرف مجلس جماعة الناظور.

وقال متحدثون لـ"ناظورسيتي"، إن الساكنة استبشرت خيرا بهذه المبادرة مؤكدين أن هذا التزفيت الجديد، سيرفع الكثير من الأضرار على الراجلين ومستعملي السيارات، داعين إلى تعميم أشغال مماثلة لتشمل عددا من المسالك الطرقية المهمشة وسط وفي هوامش المدينة.

ويعتبر الشارع مدخلا جانبيا لحي عاريض سيكتور أ" الأخير الذي يمتد إليه نفوذ جماعة الناظور، وصولا إلى تجزئات سكنية عدة آهلة بالسكان، ومحطة للنقل الحضري، وأخرى لسيارات الأجرة الصغير.

الجمعة 9 ديسمبر - 23:53

مصدر : nadorcity.com.