ينتمي لداعش.. فرنسا تسجن مغربيا حاول الهجوم على قطار وهذه تفاصيل القضية

ينتمي لداعش.. فرنسا تسجن مغربيا حاول الهجوم على قطار وهذه تفاصيل القضية
أيدت محكمة استئناف فرنسية اليوم الخميس الحكم بالسجن مدى الحياة الذي صدر ابتدائيا في حق المغربي (أ. خ)، والذي نفذ هجوما فاشلا باسم تنظيم داعش على قطار تابع لشركة تاليس في رحلة تربط بين أمستردام وباريس في غشت من العام 2015، بعد أن أدين بتهمة “محاولات قتل إرهابية”.

ونفذت محكمة الجنايات الخاصة، طلب الإدعاء حرفيا مثبتة بذلك حكم المحكمة الابتدائية، كما أرفق الحكم على المغربي البالغ من العمر 33 عاما، بعدم إمكانية الإفراج عنه قبل 22 عاما ومنعه من دخول الأراضي الفرنسية نهائيا بعد قضاء عقوبته.

واستمع (أ. خ) للحكم وهو واقف من دون أن يبدو عليه أي رد فعل (تروي وسائل إعلام فرنسية).

وقال دافيد هيل رئيس محكمة الجنايات الخاصة، عندما تم النطق بالحكم إن (أ. خ) “قدم القليل من المعلومات المفيدة للتحقيق” خلال جلسات الاستئناف.

وكان (أ. خ) الذي طلب منه الإدلاء بأقواله قبل النطق بالحكم قد أعرب عن “أسفه” و “شعوره بالعار” على العمل الذي كان يعتزم القيام به.

وخلال محاكمته ابتدائيا في دجنبر من العام 2020، حكم عليه بالسجن مدى الحياة. وهو في حبس انفرادي منذ بداية حبسه في غشت 2015.

وخلال المحاكمة الثانية وكما جرى في المحاكمة الأولى، أكد المغربي أنه لم يكن يريد “قتل مدنيين أو نساء أو أطفال”.

وأوضح (أ. خ) أنه كان يريد استهداف مسؤولين في المفوضية الأوروبية لأنهم، على حد قوله، “أعطوا الأوامر لقوات التحالف بقصف سوريا”.

وأعرب المحكوم عليه عن “أسفه” لمخططه الإجرامي لكنه أكد أنه “سعيد” لعدم سقوط ضحايا.

لكن المدعية العامة قالت أمس الأربعاء في مرافعتها إنه “لم يسقط أي قتيل” في الهجوم الذي أحبط على القطار في رحلة بين امستتدام وباريس في 21 غشت 2015 “ليس بفضل المنفذ للعملية، بل بفضل تدخل بطولي من قبل ركاب” في القطار.

pic.twitter.com/k1g6u1bdUk— Minma (@Minma45765967) December 8, 2022

الجمعة 9 ديسمبر - 23:53
مصدر : nadorcity.com.