الناظور سيتعزز بمركز تجاري كبير على الكورنيش وهذه تفاصيله

الناظور سيتعزز بمركز تجاري كبير على الكورنيش وهذه تفاصيله
أطلقت وكالة مارتشيكا للتو مسابقة هندسية لتصميم ومراقبة أعمال البناء لمركز تسوق على مستوى كورنيش الناظور. وسيتم بناء هذا المشروع في منطقة سيدي علي على مساحة 15.000 متر مربع.

هذا المشروع جزء من مشروع منتجع جولف أطاليون، التكلفة التقديرية للمركز التجاري الجديد تقدر بـ 130 مليون درهم. والغرض الأساسي خلق فضاء للترفيه والراحة.

سيحظى هذا المركز التجاري بواجهة مطلة على بحيرة مارتشيكا وسيشتمل على العديد من الخدمات، بما في ذلك قاعة سينما، سوق ممتاز، متجر للمواد الغذائية، 8 فضاءات للخدمات.

كما سيشتمل أيضا على 27 متجرا لمنتجات الأزياء والموضة، و 4 محلات تجارية لمنتجات الصحة والجمال، و 4 محلات تجارية للمواد الثقافية والترفيهية، ومتجرين للمنتجات الإلكترونية.

وسيسعى مركز التسوق والترفيه الجديد، لتوفير منتجات وخدمات مختلفة، بتوفره على 3 متاجر للأجهزة المنزلية، وفضاء للمطاعم والمقاهي يتكون من 18 محلا، ومركز للترفيه العائلي، إضافة إلى موقف للسيارات.

وسيختلف حجم الفضاءات والمتاجر حسب نوع الخدمات التي ستخصص لها، حيث ستكون هناك متاجر بمتوسط مساحة 278 مترًا مربعًا. ومتاجر أخرى بمتوسط مساحة 169 مترًا مربعًا.

أما فيما يتعلق بالجزء الترفيهي من المشروع سيتعين عليه تحقيق أقصى استفادة من المنظر الساحلي. هذا الموقع يغطي 4500 متر مربع وسيحتوي على 70 متجرا بمتوسط مساحة 318 متر مربع. سيشمل ذلك مساحة صالة طعام ومركز ترفيه عائلي وسينما.

كما يتعين على المهندسين الذين سيشاركون في المسابقة إعطاء أهمية خاصة لإيجاد مخطط يعطي أهمية كبيرة لتكامل المناظر الطبيعية وجودة المساحات الخضراء والمناظر الطبيعية بالإضافة إلى استغلال المناظر في الموقع.

الجمعة 9 ديسمبر - 17:40
مصدر : nadorcity.com.