هذه هي التدابير المتخذة من طرف الحكومة لمواجهة مشكل الأسعار

هذه هي التدابير المتخذة من طرف الحكومة لمواجهة مشكل الأسعار
أكد مطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالعلاقات مع البرلمان، والناطق الرسمي باسم الحكومة، على أن الحكومة قامت بمجموعة من المبادرات منذ أن بدأ موضوع ارتفاع الأسعار في الظهور.

وتابع بايتاس، في الندوة الصحفية التي تلت المجلس الحكومي أمس الخميس، أن الحكومة اتخذت العديد من الإجراءات والتدابير التي واجهت بها مشكل ارتفاع الأسعار والغلاء.

وذكر المسؤول الحكومي، خلال الندوة، بعض الإجراءات التي سبق أن اتخذتها الحكومة والتي من أبرزها الدعم المقدم لمهنيي النقل.

وأضاف المتحدث ذاته، أنه من جملة التدابير الحكومية التي جرى اتخاذها منذ ظهور هذا الموضوع، مخرجات الحوار الاجتماعي مع النقابات.

كما لفت الناطق الرسمي باسم الحكومة، إلى أنه بالإضافة إلى الإجراءات الحكومية السالف ذكرها، فقد تمت مضاعفة المخصصات المالية لصندوق المقاصة.

وأفاد الوزير، أنه من ضمن الإجراءات كذلك حرص الحكومة على دعم الغاز والسكر والدقيق الوطني، بهدف الدعم المعقلن، بغاية المحافظة على نسبة التضخم في حدود معينة.

كما سجل بايتاس، أن الحكومة قامت أيضا بتوجيه دعم لمجموعة من القطاعات من بينها القطاع الفلاحي، مشيرا إلى أنه على الرغم من وقوع بعض الارتباكات فيما يخص مثلا إنتاج الحليب واللحوم الحمراء، إلا أن الإجراءات السريعة التي قامت بها الحكومة ساهمت في عدم الوقوع في نقص كبير في هذه المواد، حيث تمكنت الحكومة، حسب الوزير، من الحفاظ على وتيرة معينة في الإنتاج بشكل مرضي.

الجمعة 9 ديسمبر - 17:40
مصدر : nadorcity.com.