تقليص الدعم والتأخر في صرف المنحة يخرج الطلبة للاحتجاج ضد المجلس الإقليمي بالدريوش

تقليص الدعم والتأخر في صرف المنحة يخرج الطلبة للاحتجاج ضد المجلس الإقليمي بالدريوش
خرج عدد من طلبة إقليم الدريوش صباح اليوم الخميس 8 دجنبر 2022، مؤزارين بزملاء لهم بالكلية المتعددة التخصصات بسلوان، للاحتجاج ضد قرار للمجلس الإقليمي للدريوش.

وخاض طلبة إقليم الدريوش وقفة احتجاجية أمام مقر المجلس الإقليمي بسبب تقليص مبالغ الدعم المقدمة من طرف المجلس الإقليمي لفائدة الجمعيات المسيرة لحافلات النقل الجامعي من 40 مليون سنتيم، التي كان قد خصصها المجلس السابق إلى مبلغ 18 مليون من طرف المجلس الحالي.

هذا وعبر المحتجون عن استغرابهم لتأخر المجلس الإقليمي في صرف المنحة المخصصة للجمعيات المسيرة للحافلات، وهي كل من جمعية طلبة بني سعيد، وجمعية طلبة تفرسيت، وجمعية طلبة الدريوش، وجمعية طلبة بن الطيب وجمعية طلبة ميضار.

من جهة أخرى قالت مصادر من الطلبة، أن المجلس الإقليمي أغلق أبوابه في وجه المحتجين، رافضا الجلوس إلى طاولة الحوار، ومتشبثا بقراره.

ذات القرارات يقول المحتجون، أن أهمها تقليص مبلغ الدعم والذي يعزيه سببه المجلس إلى تقليص وزارة الداخلية لميزانية المجلس الإقليمي، ورفض سلطات الوصاية التأشير على بعض المنح المخصصة للجمعيات.

وهدد طلبة إقليم الدريوش بالتصعيد في الأشكال الاحتجاجية خلال قادم الأيام، فيما لوح بعض رؤساء الجمعيات المسيرة لحافلات النقل الجامعي بتقديم الإستقالة وتوقيف الحافلات عن تقديم خدمتها للطلبة.

الخميس 8 ديسمبر - 20:21



مصدر : nadorcity.com.