الشكوك تحوم حول مشاركة الثلاثي الدفاعي أكرد وسايس ومزراوي ضد البرتغال

الشكوك تحوم حول مشاركة الثلاثي الدفاعي أكرد وسايس ومزراوي ضد البرتغال
شكوك كثيرة تحوم حول إمكانية مشاركة الثلاثي الدفاعي للفريق الوطني لكرة القدم، رومان سايس ونايف أكرد ونصير مزراوي، في المقابلة التي سيواجه فيها أسود الأطلس المنتخب البرتغالي بعد غد السبت، 10 دجنبر من الشهر الجاري، في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022.

وكان كل أكرد وسايس و مزراوي، قد تعرضوا للإصابة في مباراة الثلاثاء المنصرم التي كانت ضد إسبانيا والتي انتصر فيها المنتخب الوطني، حيث تمكن من التأهل لربع نهائي المونديال للمرة الأولى في تاريخه.

ويمكن أن يكون غياب الثلاثي الدفاعي للمنتخب المغربي، ضربة موجعة للناخب الوطني وليد الركراكي، إلا أنه على الرغم من أن هناك شكوك كما كان عليه الأمر في جميع المباريات السابقة، فإن الركراكي أكد على أنه لن يتخذ القرار النهائي بخصوص مشاركة اللاعبين المذكورين إلا في يوم المباراة.

وقال مدرب المنتخب الوطني، “لدينا جهاز طبي رائع يقوم بكل ما في وسعه لعلاج اللاعبين وتجهيزهم ليوم المباريات"، مضيفا، أنه على الرغم من أن مهمتهم حساسة وصعبة للغاية، إلا أنهم نجحوا حتى الآن ولم يخسر أي لاعب.

وتم منح اللاعبين، استراحة يوم أمس الأربعاء، بعد الفوز التاريخي على منتخب لاروخا، ويجرون يومه الخميس، حصة تدريبية مغلقة على ملعب نادي الدحيل، وذلك قبل خوضهم للحصة التدريبية الأخيرة على الملعب ذاته يوم غد الجمعة.

وأورد الناخب الوطني،أن ما يهمه هو جاهزية جميع اللاعبين، مبرزا، أنه في حالة عدم تمكن أحد اللاعبين من اللعب فسيدخل مكانه لاعب آخر، وسيقوم بنفس العمل أو أفضل من ذلك.

وأضاف، "مثلما قلت للاعبين، لا يهم اللاعب الذي سيدخل فالمهم هو أن يكون في قمة مستواه بنسبة 100 في المئة".

ولم يستطع مزراوي، مدافع بايرن ميونيخ الألماني، إتمام المباراة ضد المنتخب الإسباني، حيث خرج وترك مكانه لمدافع الوداد البيضاوي يحيى عطية الله في الدقيقة 82، ليتعرض بعدها أكرد لإصابة قوية في ركبته بعد دقيقتين ودخل مكانه جواد الياميق.

وبالنسبة لسايس، مدافع بشيكتاش التركي، فقد تعرض لإصابة في فخذه الأيسر في الدقائق الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة، إلا أنه تمكن من مواصلة اللعب حتى الدقيقة النهاية.

يذكر أن، المنتخب الوطني المغربي، سيواجه منخب البرتغال البرتغال في دور ربع نهائي كأس العالم 2022، يوم السبت المقبل، على أرضية ملعب الثمامة.

الخميس 8 ديسمبر - 14:50
مصدر : nadorcity.com.