سياسي متطرف يصف مغاربة هولندا المحتفلين بـ "الحثالة" ويتوعد بطردهم

سياسي متطرف يصف مغاربة هولندا المحتفلين بـ "الحثالة" ويتوعد بطردهم
أثارت احتفالات الهولنديين من أصل مغربي، بفوز أسود الأطلس والتأهل التاريخي إلى دور ربع نهائي بطولة كأس العالم، ردود أفعال متطرفة من طرف سياسيين معروفون بمواقفهم المتطرفة.

ولعل أشهر هؤلاء المتطرفين، السياسي خيرت فيلدرز، الذي لا يتوانى في كل مرة أتيحت له الفرصة، التعبير عن كرهه الشديد للمغاربة في هولندا، بطريقة فجة تستمد روحها من النازية.

ووصف "فيلدرز" في تغريدة له على حسابه الرسمي في موقع تويتر، المغاربة الذين احتفلوا بالألعاب النارية بالحثالة. واتهمهم برميها على الحافلات والترامواي وعمال الإغاثة.

وتوعد السياسي المثير للجدل، بطرد أمثال هؤلاء من هولندا في حال انتخابه رئيسا للوزراء، مؤكدا أنه سيطرد الجميع بدون استثناء وبكل سرور.

وقد أثارت التصريحات العنصرية للنازي "فيلدرز"، إعجاب الآلاف من مناصريه الذين ينتمون إلى اليمين المتطرف، وعبروا بدورهم عن رغبتهم في طرد جميع المهاجرين وليس المغاربة فقط.

ووصل الأمر لدى بعض المتطرفين الهولنديين في التعليقات، إلى درجة وصف المغاربة بـ "القرود"، وهو التعليق الذي لو صدر في دولة تحترم فعلا حقوق الإنسان، لزج به في السجن.

ومن جانب آخر، استنكر هولنديون آخرون تصريحات "فيلدرز" غير المسؤولة، مذكرين إياه بأن الهولنديين "الأصليين"، فيهم أيضا مشاغبين، ويحتفلون بطريقة فوضوية، مؤكدين أن الشغب لا علاقة له بالأصول، وإنما هناك فئة مشاغبة تجدها في كل شعب.

الاربعاء 7 ديسمبر - 17:18
مصدر : nadorcity.com.