أئمة في إسبانيا يدعون أفراد الجالية لتجنب الفوضى بعد مباراة المغرب

أئمة في إسبانيا يدعون أفراد الجالية لتجنب الفوضى بعد مباراة المغرب
حث أئمة ألميريا بإسبانيا، أفراد الجالية المغربية المقيمين بهذه المدينة، على تجنب الفوضى وعدم التحريض عليها، بعد المقابلة التي ستكون اليوم بين المنتخب المغربي وإسبانيا في منافسات كأس العالم بقطر.

وجاء هذا النداء، بعد أحداث العنف التي عرفتها العاصمة البلجيكية بروكسيل بعد المباراة التي كانت قد جمعت المغرب بمنتخب بلجيكا قبل أيام والتي خلفت مجموعة من الخسائر المادية والإصابات.

ودعا أئمة ألميريا في رسالة، تم توجيهها إلى مغاربة إسبانيا إلى اجتناب القيام بأي سلوك بإمكانه أن يتسبب في إزعاج الصالح العام والتعايش بين سكان إسبانيا.

كما أكد الأئمة المذكورين، على ضرورة الالتزام بالمبادئ التي ينص عليها الإسلام واحترام مشاعر الآخرين.

وطالب الأئمة أيضا، بعدم التحريض على أي فعل ينطوي على الفوضى، وعدم القيام بأي سلوك لا يحترم القانون.

وكانت القنصلية العامة للمغرب بألميريا، دعت الجالية المغربية إلى الانخراط في عملية التحسيس، من أجل تفادي وقوع أعمال شغب بعد المباراة التي ستكون بين المنتخب المغربي لكرة القدم وإسبانيا في مونديال قطر 2022، عصر هذا اليوم.

يذكر أن، المنتخب الوطني المغربي، تمكن من العبور إلى دور ثمن نهائي كأس العالم 2022، وذلك بعد إنهائه دور المجموعات، متصدرا المجموعة السادسة، بسبع نقاط، حيث تعادل مع المنتخب الكرواتي بدون أهداف، وفاز على بلجيكا بهدفين، وانتصر على منتخب كندا بهدفين مقابل هدف واحد.

الثلاثاء 6 ديسمبر - 11:11
مصدر : nadorcity.com.