رسميا.. هذا موعد انطلاق التقييد بالسجل الاجتماعي بالناظور

رسميا.. هذا موعد انطلاق التقييد بالسجل الاجتماعي بالناظور
في دورية له، أكد مجددا وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، أنه تم رسميا إطلاق عمليات التسجيل في السجل الاجتماعي الموحد، وذلك ابتداء من 29 نونبر 2022، بالعمالات والأقاليم التابعة لـخمس جهات بالمملكة، وأوضح تواريخ انطلاق ذات العملية في الجهات السبع المتبقية من بينها جهة الشرق وعمالاتها وعلى غرارها الناظور.

ويأتي ذلك في خضم تنزيل التوجيهات الملكية حول ورش الحماية الاجتماعية، ووفقا للمقتضيات القانونية المتعلقة بمنظومة استهداف المستفيدين من برامج الدعم الاجتماعي، ووفقا للتوجيهات الداعية لنهج "السرعة القصوى" التنفيذ".

الدورية التي عممتها وزارة الداخلية، على كل ولاة الجهات وعمال الأقاليم والعمالات وعمال المقاطعات، أمرت في البداية بإطلاق العملية بكل من جهات الرباط سلا القنيطرة، طنجة تطوان الحسيمة، فاس مكناس، بني ملال خنيفرة، وكذا جهة الدار البيضاء سطات.

وشدد لفتيت على الولاة والعمال الأقاليم والعمال بضرورة العمل على تكوين وتأهيل وتتبع الموارد البشرية المنوط بها تقديم خدمات السجل الاجتماعي الموح ومعالجتهاد، والتأكد من جاهزية جميع التجهيزات المخصصة لخدمات السجل الاجتماعي الموحد، والتواصل مع المواطنين وحسن استقبالهم ومساعدتهم وتقديم الإرشادات الضرورية لهم للتقييد في السجل الاجتماعي الموحد.

وسيجري، حسب دورية لفتيت إطلاق عمليات التسجيل بالسجل الوطني للسكان والسجل الاجتماعي الموحد في باقي العمالات والأقاليم على التوالي وفق برنامج ومني محدد، يوم 7 دجنبر ويوم 14 دجنبر الجاري بالنسبة لجهة مراكش أسفي، و15 دجنبر و22 دجنبر، وبالنسبة لجهة الشرق ومن ضمنها عمالة إقليم الناظور، و17 دجنبر و24دجنبر في جهة سوس ماسة، وبتاريخ 19 دجنبر و26 دجنبر بجهة درعة تافيلالت.

وتنطلق ذات العملية على التوالي بالنسبة لجهة كلميم واد نون يوم 22 دجنبر و29 دجنبر 2022، وبجهة العيون الساقية الحمراء يوم 27 دجنبر 2022 و3 يناير 2023، وبجهة الداخلة وادي الذهب يوم 28 دجنبر 2022 و4 يناير 2023.

الاثنين 5 ديسمبر - 20:21

مصدر : nadorcity.com.