ابن كيران.. لهذا السبب طلب مني الملك عدم إطالة اللقاء به

ابن كيران.. لهذا السبب طلب مني الملك عدم إطالة اللقاء به
خرج عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة الأسبق، من جديد في خرجة إعلامية، ليكشف بعض كواليس اللقاءات التي جمعته بالملك حين تم تعيينه على رأس الحكومة،

وتحدث عبدالإله ابن كيران، عن أول لقاء جمع بينه وبين الملك محمد السادس خلال فترة التحضير لتوليه مهمة تشكيل الحكومة التي أعقبت تعديل الدستور سنة 2011، بعد فوز حزب العدالة والتنمية بالانتخابات.

وقال الزعيم السياسي المثير للجدل، أن مدة لقائه بالملك في أول لقاء لم يدم أكثر من 8 دقائق فقط، لأن الملك طلب عدم إطالة اللقاء كي لا يقال إنما بصدد تكوين الحكومة، بمعنى أن يعتقد الناس أن الملك يتحكم في تشكيلها.

وصرح ابن كيران بهذا عبر "لقاء مباشر" بثه عبر موقع "فايسبوك" على حسابه الرسمي، والذي اعتاد أن يطل من خلاله على أنصاره من حين لآخر للحديث في مختلف المواضيع التي تهم حزبه.

وكشف ابن كيران، أن اللقاء الذي جمعه بالملك محمد السادس، مر في جو مرح.

وأضاف ابن كيران أنه سأل الملك ما إذا كان يفضل المناداة عليه بـ "جلالة الملك"، أو "سيدي محمد"، أو "سيدنا". وكان جواب الملك أن ينادي عليه بـ "سيدي محمد".

وقال بنكيران أنه سر بذلك التفضيل، لأن اللقب يحيل بالنسبة إليه، إلى النبي محمد صلى الله عليه وسلم. وهو امر أسعده حسب قوله.

وتجدر الإشارة إلى أن الملك محمد السادس، كان قد استقبل زعيم العدالة والتنمية يوم الثلاثاء 29 نونبر 2011 بمدينة ميدلت، باعتباره الامين العام لحزب العدالة والتنمية، الفائز في الانتخابات التشريعية، وعينه رئيسا للحكومة، كما ينص على ذلك الدستور.

الاثنين 5 ديسمبر - 20:21
مصدر : nadorcity.com.