امتحان المحاماة يسرب ويجول شوارع الفضاء الأزرق

امتحان المحاماة يسرب ويجول شوارع الفضاء الأزرق
انتشرت أوراق امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة الذي أجرته وزارة العدل أمس الأحد، على صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" وكذا على مجموعات "الواتساب"، ما خلف استياء لدى العديد من المترشحين والمحامين المزاولين للمهنة.

واستنكر عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، تسريب أسئلة الامتحان بعد لحظات قليلة من انطلاقه.

واعتبرت المصادر ذاتها، أن نشر أسئلة امتحان الولوج لمهنة المحاماة، فيه خرق سافر للقانون ولمبدأ تكافؤ الفرص.

وفي هذا الإطار، عبر نجيب البقالي، محام بهيئة المحمدية، عن استهجانه الشديد لتسريب أوراق أسئلة امتحان المحاماة لهذه السنة، منتقدا الأوضاع التي مر فيها الامتحان.

وقال البقالي في تدوينة له على حسابه الخاص على "الفايسبوك"، "لكل من أراد مقارنة الروح الإصلاحية بين حكومة البيجيدي والأحرار، فليقارن امتحان الولوج لمهنة المحاماة بين عهدي الرميد: البق ما يزهق، وهبي : امتحان بطعم فضيحة عالمية و الامتحان جال شوارع الفايس و الواتسابات".

وأضاف المحامي بهيئة المحامين بالمحمدية، "امتحان الولوج لمهنة المحاماة يجوب شوارع الفايسبوك"، مسترسلا، "شكرا وهبي في عهدكم عهد الإصلاح الشامل والعميق لمنظومة العدالة".

ووصف نجيب البقالي، تسريب أسئلة امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، الذي اجتازه آلاف المترشحين من مختلف المدن المغربية، ب "المهزلة".

جدير ذكره، أن وزارة العدل نظمت أمس الأحد، 04 دجنبر الجاري، امتحان الولوج لمهنة المحاماة برسم سنة 2022، في عشرة مراكز بالمملكة.

الاثنين 5 ديسمبر - 14:09
مصدر : nadorcity.com.