اعتقال شرطي بالمطار أدخل أجنبيا من أصل جزائري بطريقة غير قانونية للمغرب

اعتقال شرطي بالمطار أدخل أجنبيا من أصل جزائري بطريقة غير قانونية للمغرب
باشرت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، بحثا قضائيا أمرت به النيابة العامة المختصة، منذ مساء أمس السبت، وذلك من أجل تحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لموظف شرطة، يعمل بمطار مراكش المنارة، والذي اشتُـبِه في تورطه في المشاركة والتواطؤ مع مواطن أجنبي من أجل مخالفة القانون المتعلق بدخول وإقامة الأجانب بالمملكة المغربية.

وكانت مصالح الأمن بذات المطار، قد اعتقلت مواطنا فرنسيا ذو أصل جزائري بعد الإشتباه في مخالفته لقانون الدخول والإقامة بالمملكة المغربية، بعدما أدلى بجواز سفر يحمل طابعا مشكوك فيه، لولوج التراب الوطني، وذلك قبل أن تقود الأبحاث والتحريات والخبرات التقنية لتوقيف مقدم شرطة يشتبه في تواطئه في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وقد جرى الاحتفاظ بكل من الشرطي المخالف والمواطن الفرنسي من أصل جزائري، رهن تدبير الحراسة النظرية، على ذمة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للتحقق من شبهة التواطؤ الإجرامي في هذه القضية، وتوقيف كل من ثبت تورطه في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

ويحدث ذلك للمرة الثانية على الأقل في العام 2022، بذات المطار، حيث سبق وأن قامت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بمراكش، في ماي الماضي، بإحالة سبعة أشخاص على النيابة العامة بمحكمة الاستئناف، من بينهم شرطيين يعملان بمطار مراكش المنارة، وذلك على خلفية الاشتباه في تورطهما في تنظيم الهجرة السرية والتزوير واستعماله والمشاركة.

ومن بين الأشخاص السبعة المحالين على النيابة العامة يومها، كذلك مواطنين مغربيين يقيمان بالخارج وموظفة عمومية، وكذا إثنان من المرشحين للهجرة السرية.

ومكنت عمليات المراقبة الحدودية بمطار مراكش المنارة، من توقيف شخصين وهما يحاولان الهجرة بطريقة غير مشروعة نحو أحد المطارات الأوروبية، وذلك عن طريق استخدام وثائق تحمل هوية أجنبية واختبارات مزورة للكشف عن فيروس كورونا.

الاحد 4 ديسمبر - 13:58
مصدر : nadorcity.com.