قطر تسمح للمشجعين بالدخول دون الحصول على تذاكر مباريات المونديال

قطر تسمح للمشجعين بالدخول دون الحصول على تذاكر مباريات المونديال
أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية، أمس الجمعة، أنه يمكن لمشجعي كرة القدم الدخول إلى دولة قطر، دون أن يستوجب ذلك ضرورة حصولهم على تذاكر مباريات كأس العالم قطر 2022، وذلك عل خلاف ما كان عليه الأمر في السابق.

وأكدت اللجنة، في بيان لها، على أنه سجري العمل بخاصية جديدة لبطاقة "هيا"، وذلك ابتداء من أمس الجمعة، 02 دجنبر الجاري.

وأوضح المصدر ذاته، أنه سيتم السماح للمشجعين من كافة بقاع العالم، الولوج إلى قطر، للاستمتاع بأجواء كأس العالم، دون حاجة إلى التوفر على تذاكر المباريات.

وحسب البيان المذكور، فإنه يكفي أن يقوم المشجعون بتأكيد المكان الذي سيقيمون فيه ودفع رسوم الدخول المقدرة بـ500 ريال قطري ( نحو170 دولار)، من غير أن تكون هناك ضرورة لاقتناء تذاكر المباريات.

وأبرز ذات المصدر، أن الأطفال البالغين 12 سنة أو أقل، معفيين من الرسوم السالف ذكرها، مشيرا، إلى أنه لا يمكن استرداد هذه الرسوم إذا تم اقتناء التذاكر بعد صدور البطاقة.

وتابع، أن الرسوم تقتصر فقط على الأشخاص الذين لا يتوفرون على تذاكر المباريات عند تقديم الطلب المتعلق بالحصول على بطاقة "هيا".

وسيتمكن المشجعون من الحصول على تصريح بولوج قطر، تورد اللجنة، عن طريق البريد الإلكتروني، بعد أدائهم لرسوم الدخول وتأكيدهم لمكان الإقامة.

كما نبهت اللجنة، المشجعين، إلى عدم السفر إلا بعد انتهائهم من كافة الإجراءات الخاصة بالحصول على بطاقة "هيّا"، مشددة، على أنه سيتم منعهم من صعود الطائرة دون توفرهم على تصريح الدخول.

السبت 3 ديسمبر - 17:34
مصدر : nadorcity.com.