بعد إصابة ألباريس بكورونا.. هل سيتأجل اجتماعه مع بوريطة حول افتتاح جمارك مليلية؟

بعد إصابة ألباريس بكورونا.. هل سيتأجل اجتماعه مع بوريطة حول افتتاح جمارك مليلية؟
من المحتمل أن يجري تأجيل اللقاء المرتقب بين وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ونظيره الإسباني، وذلك بعدما أعلن خوسيه مانويل ألباريس عن إصابة بفيروس كورونا.

وأوردت وسائل إعلام إسبانية، أنه كان من المنتظر أن يتم عقد اجتماع خلال هذا الأسبوع بين بوريطة وألباريس، من أجل تحديد موعد افتتاح مكتب الجمارك التجارية في مدينتي مليلية وسبتة السليبتين.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه بعد إصابة وزير الخارجية الإسباني بفيروس كرورنا، لم يجري التأكيد حول ما إذا كان سيعقد هذا اللقاء أم أنه ستأجل.

ونشر الوزير الإسباني، خبر إصابته بالفيروس، على حسابه على “تويتر”، قائلا، “أشعر أنني بخير، وأعراض إصابتي بكورونا خفيفة، أواصل العمل، وأتخذ احتياطاتي”.

ويعد هذا الاجتماع المرتقب، هو الاجتماع الرابع، بعد لقاء سبق أن تم انعقاده بين الوزيرين يوم الأربعاء المنصرم، وهو الاجتماع الثالث الذي أجراه في مدة لا تتجاوز أسبوعا.

وكانت أوروبا بريس، أوردت نقلا عن مصادر دبلوماسية، أنه تم التطرق في الاجتماع الثالث إلى التقدم الذي تم تحقيقه فيما يخص التحضير لاجتماع رفيع المستوى بين المغرب وإسبانيا، والذي لفتت إلى أنه من المرجح أن يُعقد نهاية يناير المقبل أو بداية فبراير 2023.

يشار إلى أن، ألباريس كان قد كشف ألباريس في مدينة فاس خلال اللقاء الذي جمعه ببوريطة على هامش منتدى تحالف الحضارات في نونبر الماضي، أنه تم الاتفاق بين المغرب وإسبانيا على فتح مكاتب الجمارك التجارية في الثغرين المحتلين في يناير القادم.

السبت 3 ديسمبر - 14:47
مصدر : nadorcity.com.