المغرب والهند يبحثان فرص الشراكة في هذه القطاعات

المغرب والهند يبحثان فرص الشراكة في هذه القطاعات
انعقدت الدورة الخامسة للمشاورات السياسية بين المغرب والهند في 24 نونبر بالرباط، بوزارة الخارجية، حيث ناقش البلدان فرص الشراكة في عدة قطاعات.

وترأس المشاورات مدير الشؤون الآسيوية وأوقيانوسيا عبد القادر الأنصاري من الجانب المغربي والأمين العام بوزارة الشؤون الخارجية الهندية أوساف سعيد من الجانب الهندي.

ناقش الطرفان سبل تطوير الشراكة بين البلدين، والسعي لتوسيعها خاصة في مجالات الطاقة الخضراء، والإلكترونيات، والتكنولوجيا الحيوية، وتصنيع السيارات.

وذكرت وكالة الأنباء المغربية (ماب) أنهما بحثا أيضا إمكانيات التعاون في المجالات الثقافية والأكاديمية والجامعية.

جاء التعاون القنصلي والسياسي أيضًا كمجال اهتمام، حيث قال الوفدان في بيان صحفي إنهما استكشفا فرص تبادل الخبرات والممارسات الجيدة لحماية المغتربين الذين يعيشون في الخارج والإشراف عليهم.

كما تمت مناقشة التعاون الثلاثي لصالح البلدان الأفريقية الشريكة، حيث تسعى الهند والمغرب على حد سواء إلى تعزيز التعاون مع دول القارة.

حاول المغرب والهند تعزيز الروابط في العديد من القطاعات على مدى السنوات القليلة الماضية، لا سيما في مجالات الطاقة الخضراء، والتكنولوجيا، والتصنيع، والأنظمة البيئية للشركات الناشئة.

في وقت سابق من هذا العام، قامت مجموعة من رواد الأعمال المغاربة بزيارة الهند للقاء أصحاب المصلحة ومعرفة المزيد عن التجربة الهندية لبناء بنية تحتية وطنية أفضل.

الجمعة 2 ديسمبر - 23:59
مصدر : nadorcity.com.