صورة.. "التمثال المتبول" في بروكسيل يرتدي جلبابا مغربيا بعد فوز أسود الأطلس

صورة.. "التمثال المتبول" في بروكسيل يرتدي جلبابا مغربيا بعد فوز أسود الأطلس
تفاجئ السياح في مدينة بروكسل العاصمة البلجيكية، حين وجدوا تمثال البرونز الشهير "الطفل المتبول" وقد تم إلباسه لباسا تقليديا مغربيا "جلابة"، وذلك بعد فوز المنتخب المغربي على نظيره البلجيكي في كأس العالم.

وقام سياح بروكسيل بأخذ صور تذكارية أمام النافورة التي تعود لعام 1618، والتي تعتبر أشهر معلمة سياحية وسط بروكسيل.

هذا، وعقب مبارة أسود الأطلس وبلجيكا، شهدت شوارع العاصمة البلجيكية بروكسيل، أجواء حماسية بمجرد إطلاق صافرة نهاية المقابلة التي جمعت المنتخب الوطني المغربي بنظيره البلجيكي، والتي حقق فيها الأسود فوزا تاريخيا.

وخرج المئات من المغاربة من المقاهي والمنازل وتجمهروا في بعض شوارع العاصمة ليطلقوا العنان للاحتفالات والأهازيج التي تتغنى بأسود الأطلس ولاعبي المنتخب.

كما أطلق آخرون أبواق سياراتهم، ورفعوا صوت الموسيقى في سياراتهم للاحتفال بالفوز.

ورافقت الاحتفالات بعض أعمال الشغب المؤسفة من طرف بعض المشاغبين، الذين اندسوا وسط المشجعين وعكروا صفو فرحة الانتصار المستحق.

وعمد المشاغبون إلى إشعال النار وسط الطريق، كما قاموا بتكسير عدد من السيارات في سلوك مدان من طرف بعض المشاغبين المعزولين.

واستنكرت الجالية المغربية في بلجيكا سلوك بعض المخربين الذي عكر عليهم فرحة الفوز، وأكدوا على أهمية احترام بلدهم الثاني بلجيكا، وضرورة إعطاء صورة لائقة عن المغاربة باحترام القانون.

يذكر أن المنتخب الوطني المغربي حقق فوزا ثمينا على نظيره البلجيكي الثاني في التصنيف العالمي، بنتيجة هدفين نظيفين.

وبهذه النتيجة، ارتقى أسود الأطلس في الترتيب ليتقدموا إلى المرتبة الأولى قبيل المباراة الثانية التي ستجمع المنتخبين الكرواتي والكندي.

الثلاثاء 29 نونبر - 23:45
مصدر : nadorcity.com.