التهجير الى الخارج مقابل 6 مليون.. تفكيك شبكة للنصب تنشط بالناظور

التهجير الى الخارج مقابل 6 مليون.. تفكيك شبكة للنصب تنشط بالناظور
أوقفت مصالح الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس، 7 أشخاص من بينهم سيدتان، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في النصب والاحتيال على الراغبين في الهجرة غير المشروعة.

وكان مصالح الأمن الوطني محليا، قد فتحت بحثا قضائيا على خلفية تعرض مجموعة من الضحايا للنصب والاحتيال بمدينة الناظور وضواحيها، حيث تم سلبهم مبالغ مالية تتراوح ما بين 30 و60 ألف درهم للفرد الواحد، مقابل وعود وهمية بتهجيرهم للعمل بالخارج، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات المنجزة عن تحديد هويات المشتبه فيهم وتوقيفهم.

هذا، وأسفرت عملية التفتيش التي تم إنجازها في هذه القضية عن حجز جهاز حاسوب وآلة للطباعة، علاوة على أختام ونسخة من شيك بنكي يتضمن مبلغا ماليا يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وقد جرى الاحتفاظ بالمشتبه بهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

شهدت الناظور في متم أكتوبر الماضي، تفكيك شبكة إجرامية منظمة تنشط في مجال تهجير البشر بطرق غير نظامية.

حيث تمكنت عناصر الشرطة التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الناظور، بناء على معلومات وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح الأربعاء 26 أكتوبر الماضي، في تفكيك شبكة إجرامية منظمة تنشط في مجال الاتجار بالبشر وتنظيم الهجرة غير الشرعية على مستوى المناطق الشمالية للمملكة.

ووفق بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، فقد باشرت المصالح الأمنية مجموعة من التدخلات الأمنية المتزامنة بكل من مدينة الناظور ومناطقها المدارية، خصوصا مراكز أزغنغان وبني شيكر وبني بوغافر وبوعرك وسلوان.

وأسفرت هذه العملية الأمنية، عن توقيف ثلاثة وعشرين مشتبها فيه، من ضمنهم مغاربة وأربعة أشخاص ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء.

الاحد 27 نونبر - 14:53
مصدر : nadorcity.com.