آخر تعليمات مديرة التعليم بالناظور.. القطع مع سماسرة الساعات الإضافية

آخر تعليمات مديرة التعليم بالناظور.. القطع مع سماسرة الساعات الإضافية
أصدرت المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالناظور ساعات قبل إعلان استقالتها، مذكرة هامة، أكدت فيها مجددا على منع تعاطي رجال التعليم للساعات الإضافية المؤدى عنها. وهي آخر مذكرة وقعتها سامرة بروك (تتوفر ناظورسيتي على نسخة منها)، الوثيقة المؤرخة في 22 نونبر 2022.

وأكدت سامرة على أنه يتم التوصل باستمرار بشكايات تتلقاها مصالح المديرية، عبر البريدين العادي والبريد الرقمي في شأن الدروس الخصوصية والساعات الإضافية المؤدى عنها، وهنا أشارت لمنع الجمع بين الوظيفة العمومية والأنشطة الحرة.

وأشارت المديرة المستقيلة، إلى ضرورة تكريس مبدأ مجانية التعليم وتكافؤ الفرص بين المتعلمات والمتعلمين والاستفادة العادلة والمنفعة للجميع من خدمات التربية والتكوين.

وأوردت مذكرة المديرية، أنه يُمنع منعا باتا وبأي شكل من الأشكال تنظيم ومزاولة دروسا خصوصية وساعات إضافية مؤدى عنها، حيث يُعد ذلك إخلالا بالضوابط القانونية والإدارية والتربوية الجاري بها العمل، وخطأ مهنيا يستوجب التوقيف الفوري للموظف وتحريك المسطرة التأديبية في حقه.

ودعت المديرة كافة المعنيين إلى ضرورة تطبيق فحوى هذه المراسلة، مع التأكيد على تكثيف أعمال المراقبة التربوية، ومراقبة الفروض وطريقة تصحيحها وتنقيطها من أجل تجنب كل ما من شأنه إرغام التلميذات والتلاميذ على متابعة الدروس الخصوصية والساعات الإضافية المؤدى عنها.

يذكر أن سامرة بروك، المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالناظور، قدمت استقالتها من منصبها لأسباب صحية.

ووفق مصدر خاص، فقد قدمت سامرة بروك، بتاريخ 4 نونبر الجاري، طلبا لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، تحت إشراف مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الشرق، من أجل إعفائها من مهامها لأسباب صحية.

ونفى، ما تم الترويج له على وسائل التواصل الاجتماعي، بشأن إعفاء سامرة بروك لأسباب إدارية، مؤكدا أن هذه الأخيرة هي التي التمست من الوزير إنهاء مهامها.

الاحد 27 نونبر - 14:53
مصدر : nadorcity.com.