إيلون ماسك يحذر آبل وأندرويد من حظرهما لتويتر.. سأصنع هاتفا ذكيا جديدا

إيلون ماسك يحذر آبل وأندرويد من حظرهما لتويتر.. سأصنع هاتفا ذكيا جديدا
قال رجل الأعمال مالك شركة "تويتر" الجديد، أنه سيصنع هاتفا ذكيا خاصا إذا ما قامت "غوغل" و "أبل" بحظر "تويتر" من متاجر التطبيقات الخاصة بهما.

وقال ماسك في تغريدة له رداً على المذيعة المحافظة ليز ويلر، إنه يرجو ألا يصل الموقف إلى ذاك الحد، غير أنه سيتخذ هذا القرار إذا لزم الأمر. وقال "آمل بالتأكيد ألا يصل الأمر إلى هذا الحد، ولكن نعم، إذا لم يكن هناك خيار آخرلي، سأقوم بعمل هاتف بديل".

واقترحت المذيعة ويلر الفكرة أولاً، قائلة إن نصف البلاد "سيتخلى بسعادة عن التطفل والتحيز الذي تقوم به آيفون وإندرويد". وغردت قائلة "الرجل يصنع صواريخ للمريخ، وسيكون الهاتف الذكي الصغير سهلاً ، أليس كذلك؟"

وأعرب إيلون، الذي أطلق على نفسه بأنه "المطلق" لحرية التعبير، عن معارضته العامة للحظر غير المحدود لحسابات "تويتر" ورفع مؤخرا الحظر المفروض على حساب الرئيس السابق دونالد والنائبة الجمهورية مارغوري تايلور غرين.

وفــرَّ العديد من المعلنين من "تويتر" منذ إتمام صفقة ماسك للاستحواذ على النظام الأساسي في أكتوبر الماضي. وطرد ماسك ما يقرب من نصف الموظفين بحجة أن الشركة مسرفة بالأموال.

وظهرت مخاوف أخرى بشأن الافتقار إلى الإشراف على المحتوى وإعادة المستخدمين المحظورين على المنصة منذ استيلاء ماسك عليها. كما انتشر فيض من المنشورات العنصرية والمعادية للسامية على المنصة بعد استحواذ ماسك عليها.

وأطلق الملياردير من جهته، اشتراكا مدفوعا للتوثيق، حيث يتوجب على المستخدمين الدفع شهريا لعلامة التوثيق الزرقاء ومع ذلك، نشأت المشاكل عندما انتحل عدد من المستخدمين شخصيات بارزة على المنصة وجرى تعليق البرنامج نتيجة لذلك.

ونشر ماسك استطلاعا على "تويتر" يوم الأربعاء الماضي، لسؤال المستخدمين عما إذا كانوا يعتقدون أن النظام الأساسي يجب أن يقدم العفو عن الحسابات المعلقة طالما أنها لم تخالف أي قانون.

وأعاد ماسك حساب ترامب يوم الأسبوع الماضي بعد أن أشارت أغلبية ضئيلة من المستخدمين في استطلاع آخر إلى أنهم يؤيدون إنهاء تعليق الرئيس السابق.

الاحد 27 نونبر - 11:55
مصدر : nadorcity.com.