ألمانيا تمنح المهاجرين المغاربة تسهيلات كبيرة للحصول على الجنسية

ألمانيا تمنح المهاجرين المغاربة تسهيلات كبيرة للحصول على الجنسية
من المتوقع، أن تقوم الحكومة الألمانية، بإطلاق مجموعة من الإصلاحات القانونية لتبسيط إجراءات وشروط الحصول على الجنسية الألمانية.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية، أنه سيتم تمكين المهاجرين الذين من ضمنهم مغاربة، من الجنسية الألمانية بعد الإقامة في ألمانيا لمدة خمس سنوات.

وأضاف المصدر ذاته، إذا استطاع الاندماج بشكل جيد في محيط المدرسة أو العمل، فسيكون من الممكن تقليل الفترة المتطلبة للحصول على الجنسية الألمانية إلى ثلاث سنوات.

وتابع، أنه سيتم تسهيل تدابير منح الجنسية لآباء جيل العمال المهاجرين الذين توافدوا على ألمانيا في السبعينيات، وذلك لأنه لم يتم تشجيع اندماجهم لسنوات عديدة، يورد المتحدث.

ووفقا للمتحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية، فإنه سيجري توسيع إمكانيات الحصول على الجنسية الألمانية بالموازاة مع حصولهم على جنسية أخرى لتشمل المزيد من البلدان.

ولفت المتحدث، إلى أنه ستقدم وزارة الداخلية، مشروعها في القريب إلى الوزارات الأخرى، مضيفا، أنه ستتم الموافقة على هذا المشروع في مجلس الوزراء بمجرد الانتهاء من التفاصيل.

هذا، وتهدف ألمانيا من خلال هذا الإجراء إلى استقطاب اليد العاملة الأجنبيةّ، وذلك من أجل تدارك النقص الكبير الذي تعرفه في عدد العمال.

السبت 26 نونبر - 14:46
مصدر : nadorcity.com.