أعوان الحراسة والنظافة بالناظور يقاطعون مباراة التعاقد

أعوان الحراسة والنظافة بالناظور يقاطعون مباراة التعاقد
رفض المكتب النقابي لأعوان الحراسة والنظافة بالمؤسسات التعليمية بالناظور، تكليف الأعوان والمنظفات للعمل يوم غد الأحد 27 نونبر الجاري.

واعترض المكتب في مراسلة وجهها للمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اطلع ناظور سيتي على نسخة منها، على استدعائهم للعمل يوم غد الأحد الذي ستجرى فيه مباراة الولوج للمراكز الجوية للتربية والتكوين.

وبنى المكتب النقابي، اعتراضه على أن يوم الأحد يعد يوم عطلة أسبوعية لأعوان الحراسة والنظافة بالمؤسسات التعليمية.

وأضاف المصدر ذاته، أنه يرفض العمل يوم الأحد، لعدم استفادة الأعوان والمنظفات من أي تعويض مقابل هذه المهمة.

وفي ذات السياق، اعترض المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم بالناظور والمكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم والمكتب الإقليمي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب والكتابة الإقليمية للاتحاد المغربي للشغل بالناظور، عن برمجة مباراة الولوج للمراكز الجهوية للتربية والتكوين في يوم العطلة الأسبوعية.

وعبر التنسيق النقابي بالناظور، في بلاغ له يتوفر ناظور سيتي على نسخة منه، عن رفضه القاطع لتكليف الأطر التربوية والإدارية بحراسة مباراة التعليم التي من المقرر أن تنظمها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة يوم الأحد المقبل.

واعتبر المصدر ذاته، أن قيام الوزارة الوصية عن القطاع بفرض مباراة التعاقد يوم الأحد الذي يعد يوم عطلة أسبوعية، فيه ضرب لكل القوانين والتشريعات.

كما دعا التنسيق النقابي، الأطر الإدارية والتربوية إلى مقاطعة حراسة مباراة الدخول إلى المراكز الجهوية للتربية والتكوين يوم الأحد 27 من هذا الشهر الجاري.

السبت 26 نونبر - 11:52
مصدر : nadorcity.com.