الأمن يوقف "مختلا" يحرق السيارات في الشارع العام

الأمن يوقف "مختلا" يحرق السيارات في الشارع العام
أوقفت عناصر أمنية بولاية أمن الرباط، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة 25 نونبر 2022، قاصرا يبلغ من العمر 17 عاما، تبدو عليه علامات مرض نفسي، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية متعلقة بإضرام النار وإلحاق خسائر مادية بممتلكات خاصة.

وكانت المصالح الأمنية بالعاصمة الرباط قد توصلت بإخطار حول تورط شخص في إضرام اليران عمدا في 4 سيارات متوقفة بحي "الرجاء في الله" بالمدينة المذكورة، وذلك قبل أن يسفر التدخل الفوري لعناصر الشرطة عن توقيفه بعد مرور وقت قليل من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وقد جرى إخضاع المشتبه فيه القاصر للبحث القضائي الذي تجريه فرقة الأحداث بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالرباط تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، والتحقق من الوضع النفسي للقاصر المتورط في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

ويرى خبراء نفسانيون، أن هناك اضطرابا نفسيا مشهورا اسمه هوس الحرائق (باللاتينية: pyromania) في الطب النفسي هو اضطراب نفسي يتميز باندفاع وانبهار شديدين لإشعال النار ، يدفع مريضه لإضرام النيران، كما حدث مطلع هذه السنة في مليلية المحتلة، عندما اعتقلت الشرطة الوطنية الإسبانية شابا يبلغ من العمر 18 عاما، يشتبه في وقوفه وراء الحريق الذي أتى على عدد من السيارات في مرآب وسط مدينة مليلية المحتلة.

وحسب مصدر محلي يومها، فالشاب تسبب في الإضرار بـ 30 سيارة كانت في مرآب، حيث تحوم حوله شبهة إضرام النار عمدا، ما قد يؤدي به إلى السجن في حالة ثبوت التهمة.

وكانت الشرطة الإسبانية، قد عادت إلى كاميرات المراقبة، حيث تمكنت من الوصول إلى الواقف وراء الفعل الجرمي المذكور، ليتم اعتقاله بعد ذلك وإحالته على مكتب المدعي العام من أجل تحديد التهم التي سيحاكم بها في المحكمة، قبل أن يتضح أنه مريض نفسي.

الجمعة 25 نونبر - 23:05
مصدر : nadorcity.com.