الشغيلة التعليمية بالناظور ترفض حراسة مباراة "التعاقد" يوم الأحد

الشغيلة التعليمية بالناظور ترفض حراسة مباراة "التعاقد" يوم الأحد
اعترض المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم بالناظور والمكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم والمكتب الإقليمي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب والكتابة الإقليمية للاتحاد المغربي للشغل بالناظور، عن برمجة مباراة الولوج للمراكز الجهوية للتربية والتكوين في يوم العطلة الأسبوعية.

وعبر التنسيق النقابي بالناظور، في بلاغ له يتوفر ناظور سيتي على نسخة منه، عن رفضه القاطع لتكليف الأطر التربوية والإدارية بحراسة مباراة التعليم التي من المقرر أن تنظمها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة يوم الأحد المقبل.

واعتبر المصدر ذاته، أن قيام الوزارة الوصية عن القطاع بفرض مباراة التعاقد يوم الأحد الذي يعد يوم عطلة أسبوعية، فيه ضرب لكل القوانين والتشريعات.

كما دعا التنسيق النقابي، الأطر الإدارية والتربوية إلى مقاطعة حراسة مباراة الدخول إلى المراكز الجهوية للتربية والتكوين يوم الأحد 27 من هذا الشهر الجاري.

مؤكدا، على أنه يحمل المديرية الإقليمية للتعليم مسؤولية أي احتقان يمكن أن ينتج عن قيامها بأي إجراء تعسفي، حسب تعبير التنسيق النقابي، في حق الرافضين والرافضات لحراسة المباراة.

واستنكر البلاغ، المتابعات التي وصفها بالصورية في حق مناضلات ومناضلي المدرسة العمومية وكل ما اعتبره تضييقا على الشغيلة التعليمية في مطالبها المشروعة.

كما أهاب التنسيق النقابي بالناظور، بعموم الشغيلة التعليمية من أجل رص الصفوف وتوحيد الجهود للاستعداد لخوض معارك نضالية بغية صون حقوقها وتحصينا لمكتسباتها.

يشار إلى أن، وزارة التربية الوطنية، كانت قد أعلنت خلال الأسابيع الماضية عن تنظيم مباراة التعليم، حيث قررت إجراءها في 27 نونبر 2022، والذي يصادف يوم الأحد الذي يعتبر يوم عطلة.

الجمعة 25 نونبر - 17:43
مصدر : nadorcity.com.