الجماهير المغربية تشيد بأداء أسود الأطلس ضد كرواتيا وخطة الركراكي

الجماهير المغربية تشيد بأداء أسود الأطلس ضد كرواتيا وخطة الركراكي
أشاد جمهور مدينة الرباط، بالأداء الجيد للمنتخب الوطني المغربي، خلال المباراة التي جمعته اليوم الأربعاء بنظيره الكرواتي برسم اقصائيات كأس العالم قطر 2022، وانتهت بالتعادل السلبي صفر لمثله.

وأكد مجموعة من المتحدثين لـ"ناظورسيتي"، أن أسود الأطلس قدموا أداء جيدا أمام وصيف بطل العالم، مما مكنهم من حصد نقطة ثمينة، في انتظار ما نتائج المقابلتين المتبقيتين من الدور الأول ضد كل من بلجيكا وكندا.

واعتبر مشجعو المنتخب الوطني، أن وليد الركراكي دخل اللقاء بخطة مضبوطة مكنت أسود الأطلس من الحفاظ الشباك نظيفة وكبح جماح الهجوم الكرواتي، وهذا ما كان ليتحقق لو نهج الناخب الوطني خطة أخرى تعتمد على اللعب المفتوح.

من جهة ثانية، أثنت الجماهير على حارس عرين الأسود ياسين بونو، الذي قدم بدوره أداء جيدا بعد تصديه للهجوم الكرواتي بالرغم من وصولهم إلى منطقة المغرب لأكثر من مرة.

جدير بالذكر، أن المنتخب الوطني المغربي، انتزع، اليوم الأربعاء، تعادلا ثمينا من وصيف العالم كرواتيا، وذلك خلال المباراة التي جرت في ملعب البيت في إطار الجولة الاولى من مونديال قطر 2022.

وبالرغم من ظهور الارتباك لدى بعض لاعبي المنتخب الوطني المغربي مع بداية اللقاء، إلا أن اصرارهم وقتاليتهم مكنتهم من كبح جماح كرواتيا في أكثر من مناسبة.

وظهر مليا أن المقابلة رهنها المدرب وليد الركراكي بالصرامة التكتيكية وكذا الحذر من الجانب الكرواتي، وهي الخطة التي غابت معها الفرص الحقيقية للتسجيل.

وكاد بلازيتش أن يسجل الهدف الأول للكروات في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، بعد انفراد بالحارس بونو الذي تدخل بنجاح.

وتلت هذه الهجة فرصة أخرى من مودريتش الذي سدد فوق المرمى.

وهدد المنتخب المغربي عن طريق مزراوي مرمى كرواتيا في بداية الشوط الثاني، وذلك بواسطة رأسية تدخل علي إثرها الحارس ليفاكوفيتش.

وسدد حكيمي كرة قوية من ضربة خطأ، وأبعد الحارس الكرواتي الكرة بصعوبة، في منتصف الشوط الثاني.

وأجرى المدرب الركراكي تغييرا اضطراريا لمزراوي بسبب الإصابة، ودخل بدله عطية الله في الدقيقة 60، وبعده أدخل الزلزولي بدلا من بوفال.

وسقط المنتخب المغربي في أخطاء التمرير في وسط الملعب، الشيء الذي كاد أن يستغله المنتخب الكرواتي لصالحه لولا براعة المدافعين.

ولم يستغل منتخب الأسود المرتدات الهجومية التي كان تتاح للزلزولي وحمد الله، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي، على أمل تحقيق نتائج إيجابية في مقابلتي بلجيكا وكندا.

الخميس 24 نونبر - 20:02

مصدر : nadorcity.com.