بلجيكا تفتح مصنعا جديدا لصناعة الطائرات بالمغرب

بلجيكا تفتح مصنعا جديدا لصناعة الطائرات بالمغرب
قامت شركة "سابكا" البلجيكية لصناعة الطائرات، يوم أمس الأربعاء، بافتتاح مصنع جديد لتجميع هياكل الطائرات، واستعرضت أول تسليم لأول طائرة “PC-12” المصنعة لفائدة زبونها “بيلاتوس”.

وتم تشييد هذا المصنع على مساحة 16 ألف متر مربع، وباستثمار يفوق 180 مليون درهم، حيث يشغل 240 شخصا.

وحضر حفل افتتاح المصنع الجديد لتجميع هياكل الطائرات، الكاتب العام لوزارة الصناعة والتجارة توفيق مشرف ومجلس إدارة مجموعة “أوريزيو” (Orizio) وإدارة “سابكا” وممثلو “بيلاتوس”.

وأبدى بهذه المناسبة، الكاتب العام لوزارة الصناعة والتجارة، ترحيبه باهتمام الشركة البلجيكية بالقطاع المغربي لصناعة الطائرات.

ولفت المصدر، إلى أن تشييد هذا المصنع يمثل مرحلة جديدة لصناعة الطائرات المغربية، بالموازاة مع انطلاق نشاط رائد في بلادنا ألا وهو تصميم وتصنيع وتجميع شبه كامل لهيكل الطائرة.

وأضاف أن هذا الإنجاز يعكس جودة وتنافسية صناعة الطائرات والثقة التي تتمتع بها لدى الفاعلين العالميين، معربا عن امتنانه للخبرات والمؤهلات المغربية التي لولاها لما تحقق نقل هذه التكنولوجيا.

وتعزز سابكا مكانتها باعتبارها شريكا رئيسيا في الصناعة والهندسة الاستراتيجية لصناعة الطائرات، (الطيران المدني والعسكري والفضائي والطائرات بدون طيار)، بعد خمسة عشر شهرا، سواء فيما يتعلق بالصيانة أو التصميم أو الإنتاج أو الابتكار.

وتعزز الشركة البلجيكية، من خلال هذا المصنع الجديد، وجودها في المغرب واستراتيجيتها التنموية التي تقوم على عرض متنوع.

الخميس 24 نونبر - 17:38
مصدر : nadorcity.com.