شاهدوا.. انفجارين في القدس يتسببان في وفاة طفل وعدة إصابات

شاهدوا.. انفجارين في القدس يتسببان في وفاة طفل وعدة إصابات
هز انفجاران مدينة القدس المحتلة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء 23 نونبر الجاري، مما أسفر عن مقتل فتى وإصابة 18 آخرين في هجوم بحسب السلطات الإسرائيلية.

وقع الانفجار الأول في محطة حافلات بالقرب من مدخل القدس في الساعة 7:06 صباحًا، مما أسفر عن إصابة 12 شخصًا، بمن فيهم المراهق الذي توفي لاحقًا، وفقًا لماجن ديفيد آدوم (MDA)، فرع الصليب الأحمر الإسرائيلي. وكان ثلاثة من الجرحى في حالة خطيرة.

وذكرت الشرطة أنه تم الإبلاغ عن انفجار ثان بعد حوالي نصف ساعة عند مفترق راموت بالمدينة في الساعة 7:30 صباحا. وتم إجلاء ثلاثة أشخاص مصابين بجروح طفيفة، بينما عولج أربعة من "أعراض الإجهاد" وفقًا لجمعية نجمة داود الحمراء.

وقال المتحدث باسم الشرطة إن التحقيقات الأولية أشارت إلى وضع عبوات ناسفة في كلا موقعي الانفجار، وأن البحث جار عن المشتبه بهم. مضيفا إن العبوتين اللتين انفجرتا في القدس صباح الأربعاء تم تفجيرهما على الأرجح عن بُعد، على الرغم من أن النظرية لا تزال قيد التحقيق.

وقالت السلطات إن تفجيرات الأربعاء تبدو مختلفة عن الهجمات السابقة. وقال رئيس الوزراء المنتهية ولايته يائير لبيد بعد مشاركته في تقييم للوضع مع مسؤولين أمنيين إن الحادث "مختلف عما رأيناه في السنوات الأخيرة".

وقال لبيد: "يجري الآن جهد استخباراتي مكثف سيقودنا إلى العثور على هؤلاء "الإرهابيين البشعين"، ومن يقفون وراءهم، وأولئك الذين زودوهم بالسلاح". "سوف نجدهم. يمكنهم الهرب والاختباء - لن يساعدهم ذلك، ستصل إليهم قوات الأمن. إذا قاوموا، سيتم القضاء عليهم. إذا لم يكن الأمر كذلك، فسنعاقبهم إلى أقصى حد يسمح به القانون ".

وقالت عائلته "الضحية الذي لقي مصرعه" لوسائل إعلام محلية إن القتيل يبلغ من العمر 16 عاما ويدعى أريه شيشوبك. كان شيشوبك طالبًا في مدرسة دينية يهودية، وكان يعيش في حي هار نوف في القد ، على حد قول العائلة. وقالت السلطات الإسرائيلية والكندية إن شيشوبك يحمل الجنسية الكندية أيضا.

The moment of the explosion in #Jerusalem. pic.twitter.com/uH0KCGtCSK— NEXTA (@nexta_tv) November 23, 2022

الاربعاء 23 نونبر - 17:36

مصدر : nadorcity.com.