استقالة المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالناظور

استقالة المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالناظور
علمت "ناظورسيتي"، من مصدر موثوق، أن المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالناظور، قدمت استقالتها من منصبها لأسباب صحية.

وحسب المصدر نفسه، فقد قدمت سامرة بروك، بتاريخ 4 نونبر الجاري، طلبا لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، تحت إشراف مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الشرق، من أجل إعفائها من مهامها لأسباب صحية.

ونفى، ما تم الترويج له على وسائل التواصل الاجتماعي، بشأن إعفاء سامرة بروك لأسباب إدارية، مؤكدا أن هذه الأخيرة هي التي التمست من الوزير إنهاء مهامها.

وأكدت بروك، في طلب وجهته لوزير التربية الوطنية، اطلعت عليه "ناظورسيتي"، أنه نظرا لوضعها الصحي الذي لا يمنعها من القيام بمهامها بشكل طبيعي، فقد التمست من وزير التربية الوطنية شكيب بن موسى اعفاءها من مهامها.

وكشف مصدر "ناظورسيتي"، أن وزير التربية الوطنية وافق على طلب المديرة الإقليمية بالناظور، ليتم بذلك قبول استقالتها، حيث سيتم تعيين رئيس مصلحة داخل المؤسسة نفسها من أجل تولي مهام تدبير القطاع إقليميا إلى غاية فتح مباراة لتعيين مدير إقليمي جديد.

إلى ذلك، لم يتم إلى غاية كتابة هذه السطور، تحديد أي تاريخ لإجراء المقابلات الانتقائية لشغل المنصب السالف ذكره.

وكانت بروك عينت رسميا على رأس المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، في 2021، بعدما ظلت تشغل هذه المهمة بشكل مؤقت بعدما ظل هذا المنصب شاغرا منذ 2015.

الثلاثاء 22 نونبر - 20:43
مصدر : nadorcity.com.