تصريحات بايتاس بشأن دعم الخبز تثير غضب أرباب المخابز

تصريحات بايتاس بشأن دعم الخبز تثير غضب أرباب المخابز
أثارت تصريحات مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، بخصوص دعم الخبز، قلق أرباب المخابز والحلويات.

وقالت الفيدرالية المغربية للمخابز والحلويات في بلاغ لها، "إن ما جاءت به الحكومة بشأن دعم الخبز بدرهم واحد، تعد تصريحات مجانبة للصواب ومضللة".

كما أكدت الفيدرالية، أن قطاع المخابز والحلويات لا يتلقى أي دعم من الحكومة للحفاظ على ثمن 1.20 سنتيم للقطعة الواحدة من الخبز.

وأضاف المصدر ذاته، أن أزيد من 90 في المائة من أرباب المخابز أصبحوا غير قادرين بشكل كلي على مواجهة الارتفاع المتزايد في المواد الأولية والطاقية وتكاليف اليد العاملة ومختلف المستلزمات المتطلبة للعمل.

كما شددت الفيديرالية، على أنه ليس هناك أدنى حماية لأرباب المخابز، جراء انتشار الفوضى والعشوائية في الإنتاج والتسويق والعرض بسبب الأنشطة المكثفة للقطاع الغير مهيكل.

وقد دعت الفيدرالية المغربية للمخابز والحلويات، الحكومة إلى تقصي الحقائق حول الجهات المستفيدة من الدعم وكذا الوقوف على الكميات المستوردة المستفيدة من دعم فارق الثمن.

مؤكدة، على ضرورة عقد حوار جدي ومسؤول مع الحكومة من أجل إصلاح منظومة إنتاج واستهلاك مادة الخبز التي أصبحت تفتقد لأية ضوابط وقوانين تؤطرها وترشيد إنتاجها، وذلك لكي لا تظل عرضة للرمي في القمامات وتقديمها كأعلاف للماشية.

الثلاثاء 22 نونبر - 14:37
مصدر : nadorcity.com.