إسبانيا تنفذ قرارا بترحيل مهاجر مغربي متهم بأنه "مرجع للسلفية المتشددة"

إسبانيا تنفذ قرارا بترحيل مهاجر مغربي متهم بأنه "مرجع للسلفية المتشددة"
أوردت مصادر إعلامية، أن السلطات الإسبانية، قامت بترحيل مهاجر مغربي إلى المغرب، وذلك بعدما اتهم بكونه مرجعا للسلفية المتشددة في إسبانيا.

وأفادت المصادر، أنه جرى ترحيل المهاجر المغربي، المعني الذي يبلغ 40 سنة من عمره، يوم السبت المنصرم، بعدما كان قد تم وضعه لأسابيع عديدة في مركز لاحتجاز الأجانب في مدينة برشلونة.

وكانت محكمة إسبانية عليا، قد وافقت على ترحيل المغربي محمد سعيد البدوي، بسبب مشاركته في أنشطة تهدد "الأمن القومي” و”النظام العام".

وذكرت المصادر، أن الشرطة الإسبانية تعتبر المتّهم أحد أبرز مراجع السلفية المتشددة في إسبانيا وأنه ساهم في زيادة التطرف في منطقة تاراغونا” في كتالونيا منذ أن أتى إليها.

كما وجهت له اتهامات، حسب ذات المصادر، بأنه كان يستغل ضعف أطفال قاصرين مغاربة غير مصحوبين بذويهم، حيث كان يقوم بتلقينهم مبادئ السلفية الأكثر تشددا، ونشر أفكار متطرفة مؤيدة للجهاديين.

ويعد المهاجر المغربي المرحل، شخصية عامة في منطقته، حيث كان يترأس جمعية الدفاع عن حقوق الجالية المسلمة (أديدكوم)، ومقرّها الرئيسي في مدينة ريوس، كما أنه كان يقدم نفسه على أنّه “ناشط اجتماعي” ومناهض للعنصرية.

وكان المعني بالأمر، يقيم في كاتالونيا منذ ثلاثين سنة تقريبا، وعبر عن رفضه للتهم التي وجهت إليه منذ أن تلقى أول إخطار بترحيله في شهر غشت المنصرم.

الثلاثاء 22 نونبر - 11:43
مصدر : nadorcity.com.