صور.. وزير الخارجية المغربي يستقبل السفير الأمريكي الجديد

صور.. وزير الخارجية المغربي يستقبل السفير الأمريكي الجديد
استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم بالرباط، بونيت تالوار، الذي قدم نسخا من أوراق اعتماده بصفته سفيراً مفوضاً فوق العادة للولايات المتحدة الأمريكية لدى صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وكان السفير الجديد للولايات المتحدة الأمريكية بونيت تالوار، قد حل بالمغرب قبل بضعة أسابيع، وذلك بعد مرور أيام قليلة على أدائه القسم للالتحاق بمنصبه الجديد.

كما أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، في موقعها الإلكتروني وعلى صفحتها على تويتر، عن تعيين تالوار سفيرا للولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب.

وأفاد موقع الحكومة الأمريكية، بأن السفير الجديد لها بالمغرب، تولى منذ سنة 2014 على منصب السكرتير المساعد لمكتب الشؤون العسكرية والسياسية، ذلك أنه تولى مجموعة من المهام التي تتعلق بالسياسة الخارجية للولايات المتحدة.

وأضاف المصدر، أن تالوار كان مسؤولا عن العلاقات بين وزارة الدفاع ووزارة الخارجية.

كما عمل المعني بالأمر، كمستشار ومدير سامي للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما في الشؤون المتعلقة بالعراق وإيران ودول الخليج، وذلك في الفترة ما بين 2009 و2014.

واشتغل السفير الجديد بالمغرب، بالإضافة إلى ما سبق مع الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، حينما كان نائبا للرئيس كمستشار في شؤون الشرق الأوسط.

وكان تالوار قد أكد في تصريحات سابقة له بعيد تعيينه، على أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن ووزير خارجيته طوني بلينكن، يعطيان قيمة كبيرة للعلاقة الاستراتيجية مع المملكة المغربية.

وأضاف تالوار، أن المغرب بلد رائد على المستوى الإقليمي، موردا، أنه يطمح إلى تعميق جميع أبعاد الشراكة بين الدولتين، حتى يتمكن البلدان من العمل بشكل مشترك للنهوض بالسلام والازدهار والأمن، وكذا لتكثيف الجهود لمواجهة التحديات العالمية من بينها تغير المناخ.

وأعرب السفير الأميركي، عن سعادته بالالتحاق بالمغرب، بعدما أدى اليمين بمقر الخارجية الأمريكية.

كما لفت السفير الجديد للولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب، إلى أن هناك صداقة قوية تجمع بين المغرب والولايات المتحدة، والتي كانت بدايتها في الأيام الأولى لقيام بلده، عندما أصبح المغرب أول بلد يعترف باستقلال أمريكا.

الاثنين 21 نونبر - 23:52

مصدر : nadorcity.com.