غرق مركب صيد.. وتخصيص طائرات لإنقاذ الضحايا

غرق مركب صيد.. وتخصيص طائرات لإنقاذ الضحايا
استيقظ سكان مدينة القنيطرة على وقع نبأ حزين، حين بلغهم نبأ غرق قارب للصيد التقليدي في حدود الساعة الرابعة من صباح الأحد قبالة شاطئ المهدية، ما تسبب في هلع أسر الصيادين.

وحسب مصادر محلية، فإن القارب الذي يعتمد تقنية الصيد بالشباك، كان على متنه 6 بحارة، لازالوا مفقودين.

وقد سخر كل من الدرك الملكي والوقاية المدنية، مجموعة من الموارد البشرية والتجهيزات اللوجستية من أجل البحث على المفقودين وإنقاذهم.

وقد وضعت القيادة الجهوية للدرك الملكي بالقنيطرة، طائرة مجهزة بمعدات متطورة رهن إشارة فرق البحث من أجل العثور سريعا على ضحايا غرق القارب.

وتكللت الجهود بالعثور على أحد الأشخاص، بعد ساعات من البحث، غير أنه للأسف كان قد فارق الحياة، فيما تم إنقاذ بحارين آخرين تم العثور عليهما أحياء، وتم نقلهما على وجه السرعة إلى المستشفى الإقليمي لتلقي العلاج.

ولازالت جهود البحث متواصلة للعثور على 3 مفقودين كانوا ضمن طاقم قارب الصيد، وتزداد مخاوف العثور عليهما أموات كل ما مر الوقت.

هذا ويتابع كل من عامل إقليم القنيطرة، ووالي أمن المدينة وكبار المسؤولين عن كثب، مستجدات عمليات البحث التي تشارك فيها عدة أجهزة.

وعن اسباب غرق القارب، قالت مصادر غير رسمية، أنه يعود إلى تحميل القارب بكميات كبيرة من الأسماك، وكذا سوء الأحوال الجوية.

ويتابع أهالي الصيادين المفقودين مستجدات عملية البحث بقلق كبير حيث يتواجدون أمام الميناء وكلهم أمل في العثور عليهم أحياء.

الاحد 20 نونبر - 23:39
مصدر : nadorcity.com.