قنصلية المغرب باشبيلية تخلد ذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال

قنصلية المغرب باشبيلية تخلد ذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال
نظمت القنصلية العامة للمملكة المغربية باشبيلية، حفلا بهيجا حضره ثلة من أطر وفاعلين جمعويين ورجال أعمال من الجالية المغربية وإسبان أصدقاء المغرب تخليدا للذكرى السابعة والستين لعيد الاستقلال والذكرى السابعة والأربعين لعيد المسيرة الخضراء.

وقد استهل اللقاء بوقوف كل الحاضرين لتأدية النشيد الوطني، تلته كلمة القنصل العام السيد سيدي سيدي اباه أبرز في مستهلها رمزية  ذكرى عيد الاستقلال التي تعكس أسمى تلاحم بين العرش العلوي والشعب المغربي  في معركة الحرية والاستقلال بقيادة بطل التحرير صاحب الجلالة  الملك  محمد  الخامس طيب الله ثراه.

كما تطرق إلى ذكرى عيد المسيرة  الخضراء  التي تعتبر من أغلى الذكريات  الوطنية الراسخة في قلوب المغاربة والتي هي من صنع عبقرية  جلالة الملك الحسن الثاني طيب الله ثراه مكنت المغرب من استرجاع  صحراءه بدون اراقة دم.

ولازال المغرب يضيف السيد القنصل العام، يواصل مسيرة التنمية والازدهار في الأقاليم الجنوبية تحت القيادة الرشيدة  لصاحب الجلالة  الملك  محمد  السادس  حفظه  الله.

كما قام السيد القنصل العام بتسليم شواهد تقديرية لكل من الفنان الفوتغرافي المحترف السيد عبد الله دو الفقار والفاعلة الجمعوية السيدة دليلة الطيب تكريما لهما على كل ما أسدوه من أعمال تخدم وتمثل صورة المغرب خير تمثيل في المجتمع الإسباني.

ولم يخل الحفل من بعض الأغاني الوطنية تعالت أصوات الحاضرين مرددة لها في جو إحتفالي ساده حب الوطن والغيرة على وحدته.

الاحد 20 نونبر - 20:29



مصدر : nadorcity.com.