أرسل حوالي 50 شخصا للمستعجلات.. تسمم غذائي يودي بحياة شخص

أرسل حوالي 50 شخصا للمستعجلات.. تسمم غذائي يودي بحياة شخص
أورد مصدر محلي وصف بالمطلع للإعلام، أن شخصا ستينيا لفظ أنفاسه الأخيرة بقسم الإنعاش بمستشفى الحسن الثاني بمدينة سطات، وذلك يوم أمس السبت، جراء التسمم الغذائي الذي تعرض له حوالي 50 شخصا بالسوق الأسبوعي “ثلاثاء لولاد” بدائرة ابن أحمد بإقليم سطات.

ووفق ذات المصدر، فإن قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني بسطات، كان قد استقبل يوم الأربعاء الماضي أكثر من 30 شخصا جراء إصابتهم بتسمم غذائي في السوق الأسبوعي ثلاثاء لولاد بدائرة ابن أحمد بإقليم سطات، قبل أن يرتفع عدد المصابين بالتسمم إلى حوالي 50 شخصا.

وذكر المصدر نفسه، أن حادث التسمم قد استنفر السلطات المحلية بابن أحمد وعناصر الوقاية المدنية وعناصر الدرك الملكي.

هذا وتم نقل الضحايا إلى مستشفى القرب بابن أحمد، قبل أن يجري نقلهم مجددا إلى المستشفى الاقليمي الحسن الثاني بسطات، من أجل تلقي العلاجات الضرورية.

وأضاف مصدر محلي بسطات، أن 3 أشخاص من ضحايا واقعة التسمم الغذائي، تم إيداعهم بقسم الإنعاش بمستشفى سطات نظرا لسوء حالاتهم الحرجة.

وفارق أحد المصابين الحياة أمس السبت،حيث لقت المصدرإلى 8 أطفال من ضمن المصابين تلقوا علاجاتهم بمصلحة طب الأطفال، والآخرون منهم تلقوا العلاج بمصلحة الطب وأغلبهم في وضعية مستقرة.

ورجح نفس المصدر، أن يكون التسمم الجماعي الذي تعرض له الضحايا بمنطقة ثلاثاء لولاد يوم الثلاثاء الماضي، ناتج عن تناولهم لوجبة سمك، مشيرا إلى أن الضحايا ظهرت عليهم الأعراض بشكل كبير يوم الأربعاء الماضي، الأمر الذي استدعى نقلهم إلى المستشفى الإقليمي الحسن الثاني بسطات.

الاحد 20 نونبر - 17:16
مصدر : nadorcity.com.