قدرها 50 مليون.. الحبس سنتان لمخازني بسبب الرشوة بالناظور والبراءة لخمسة آخرين

قدرها 50 مليون.. الحبس سنتان لمخازني بسبب الرشوة بالناظور والبراءة لخمسة آخرين
حكمت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بفاس، ببراءة خمسة عناصر من القوات المساعدة بالناظور من تهم تكوين عصابة إجرامية والإرتشاء والمشاركة في الإتجار الدولي في المخدرات ونقلها وتصديرها، ثلاثة من هؤلاء منهم ينتمون إلى مجموعة المخزن المتنقل رقم 37 بقرية أركمان فيما الباقي يشتغل حاليا بثكنة المخزن الإداري بسطات والمخزن المتنقل بميدلت.

وأجريت المسطرة الغيابية في حق شخص آخر منهم، بينما حضر الباقي بعد فصل ملفهم عن الملف الأصلي الذي توبع فيه مخازني في المجموعة 47 للمخزن المتنقل بمدينة الخميسات، وهو معتقل بسجن بوركايز، وقد أدين ابتدائيا بسنتين حبسا نافذا و50 مليون سنتيم غرامة نافذة، لأجل تهمة "الإرتشاء والمشاركة في تصدير المخدرات”، حكم جرى تأييده استئنافيا.

وأوقف المتهمون الستة إثر الإشتباه في علاقتهم بتهريب 55 رزمة مخدرات على متن قارب مطاطي ضبطته عناصر البحرية الملكية بالرادار ليلة 25 أكتوبر 2021 بقرية أركمان على خلفية الاشتباه في علاقتهم بمهربين للمخدرات في اتجاه إسبانيا.

واتهم المخازني الذي تمت إدانته بتسلم 50 مليون سنتيم من البارون صاحب الكمية بداعي توزيعها على باقي زملائه المكلفين بالحراسة في هذا الساحل في التوقيت الذي كان يستعد فيه لتهريبها.

وفي يوليوز الماضي، علمت "ناظورسيتي" من مصادر جيدة الإطلاع، أن عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بميضار، استمعت لمسؤول أمني رفيع المستوى في جهاز القوات المساعدة، فيما وضعت عنصرا آخر بنفس الجهاز تحت تدبير الحراسة النظرية.

وكشفت المصادر ذاتها يومها، أن المسؤول الأمني الرفيع تم الاستماع إليه في محضر رسمي، وإخلاء سبيله بعد أن أنكر جملة وتفصيلا علاقته بمجموعة من الشبهات التي حامت حوله، فيما تم وضع "مخازني" مقرب من المذكور رهن الحراسة النظرية.

وتعود تفاصيل القضية، إلى ضبط عنصر القوات المساعدة متلبسا بلتقي رشوة من زميل له في العمل، مقابل التوسط له لدى مسؤوله من أجل استفادته من الانتقال إلى مركز داخل إقليم الدريوش.

الاحد 20 نونبر - 17:16
مصدر : nadorcity.com.