وزير.. لم يعد مقبولا أن تتهرب بعض الهيئات من دفع الضرائب

وزير.. لم يعد مقبولا أن تتهرب بعض الهيئات من دفع الضرائب
قال عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، أنه لم يعد من المقبول في المغرب أن يكون هناك ريع أو حقوق بدون واجبات والتزامات، مشيرا إلى أن "جميع الموظفين يقومون بعمل اجتماعي إنساني إضافة إلى مهامهم الوظيفية".

وأضاف خلال كلمة له في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الجهوي لجهة فاس مكناس، أن على كل مواطن مغربي أن يؤدي الثمن"، في إشارة إلى دفع الضرائب.

وأكد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أنه لم يعد مقبولا في المغرب أن تكون جهة أو هيئة أو نشاط لا يؤدي الضرائب، مشددا على أنه "على الجميع أن يؤدي الضرائب، وهذه مسؤولية وطنية لا يمكن التنازل عنها".

ويبدوا أن الوزير يقصد بكلامه المحامين وهيئات مهنية أخرى رفضت مقتضيات قانون المالية الجديد الذي جاء بمقتضيات ضريبية في إطار ورش الإصلاحات الضريبية.

وقال وهبي تعليقا على الأزمة التي يمر منها المغرب، أن الحكومة تحاول بكل ما لديها من قوة من أجل أن توفر الإمكانيات للحد من الأزمة.

وشدد الوزير على أهمية التضامن، قائلا أن المغاربة يتضامنون في وقت الأزمات، واعتبر أداء الضرائب عصب التضامن الوطني.

وأكد أن الضرائب هي السبيل نحو التوزيع العادل للثروة، حيث بأداء الهيئات المهنية لما عليها، هو أساس الدعم الحكومي من أجل الطبقات الدنيا.

وأكد وهبي أن الحكومة لن تنجح إلا إذا أعادت للمواطنين حقوقهم، ولا تنجح إلا إذا دعمت المواطنين في وقت الأزمة، مشددا على أهمية أن تكون هناك مساواة أمام القانون في الالتزامات والواجبات.

واعترف وهبي بصعوبة الاصلاحات التي تقوم بها الحكومة، وأن لها ثمن، مبديا اقتناعه بأن الحكومة تسير في الطريق الصحيح. رغم أنهم سيخسرون الأصوات، إلا أن ذلك حسبه غير مهم، ما داموا يتحملون مسؤوليتهم، معبرا عن ثقته بأن الناس بعد عقود سيعترفون بالفضل.

السبت 19 نونبر - 23:01
مصدر : nadorcity.com.