بعد رفع الحكومة لقيمة الدعم.. مهنيو النقل يتراجعون عن الإضراب

بعد رفع الحكومة لقيمة الدعم.. مهنيو النقل يتراجعون عن الإضراب
قررت الهيئات النقابية لمهني النقل الطرقي للبضائع عبر الطرق والموانئ، إلغاء الإضراب الوطني الذي كان من المقرر أن يتم تنظيمه بعد غد الإثنين.

وأعلنت النقابات تراجعها عن الإضراب بعد اجتماعها مع وزير النقل واللوجستيك، حيث حضر ممثلو المنظمات النقابية لقطاع نقل البضائع عبر الطرق والموانئ.

وأفادت مصادر عليمة، أن اجتماع الهيئات النقابية لمهنيي النقل الطرقي لنقل البضائع عبر الطرق والموانئ، مع وزير النقل واللوجستيك، انتهى بالتوافق حول مجموعة من الملفات من ضمنها المشاكل المرتبطة بالشحن وتحديد الحمولة وتجديد الحاضرة.

كما أن تعليق الإضراب، يأتي كذلك حسب ذات المصادر، بعدما أعلنت الحكومة عن الرفع من قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل الطرقي بنسبة 40 بالمائة.

وكانت الحكومة، قررت الرفع من قيمة الدعم المالي الذي يقدم لمهنيي النقل الطرقي، حيث أكدت وزارة النقل في بلاغ سابق، أنه سيتم رفع الدعم المقدم لمهنيي النقل بنسبة 40 بالمائة فيما يتعلق بالحصة السابعة.

وأوضح البلاغ، أن الحكومة رفعت من قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل الطرقي في ظل الظروف الراهنة التي تتسم باستمرار ارتفاع أسعار المحروقات.

وكانت الحكومة، أكدت سابقا استمرارها في تقديم دعم "الغازوال" المخصص لمهنيي النقل الطرقي، والذي يهدف إلى الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين، وذلك في ظل ارتفاع أسعار المحروقات بالمملكة.

ومن المقرر أن يتم البدء في صرف مبالغ الحصة السابعة من هذا الدعم من يوم الإثنين المقبل 21 من هذا الشهر الجاري.

السبت 19 نونبر - 23:01
مصدر : nadorcity.com.