الداخلية توضح حقيقة تحكم سماسرة في مواعيد تأشيرات "شنغن"

الداخلية توضح حقيقة تحكم سماسرة في مواعيد تأشيرات "شنغن"
أوضح وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، ما راج حول مسألة تحكم سماسرة في مواعيد تأشيرات إسبانيا بالمغرب، حيث كشف الوزير عن نتائج بحث قامت بإجرائه مصالح وزارته في هذا الخصوص.

وأفاد الوزير، في جوابه على سؤال كان قد تقدم به أحد البرلمانيين، أن مجموعة من الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على الموعد يلجؤون إلى بعض وكالات الأسفار ومراكز الخدمات قصد تسهیل هذه العملية وتمكينهم من طلب الموعد، نظرا لكون ولوج الموقع يستلزم دراية ومعرفة لملء استمارة الطلب بالمعلومات المطلوبة.

وتابع لفتيت، أن هذا الأمر اعتبره عدد من الأشخاص وساطة للحصول على موعد مسبق، وهو الأمر الذي جعل بعض مواقع التواصل الاجتماعي تروج بوجود سماسرة من لدن المكتب المذكور لتلبية أغراض أصحاب الطلبات.

وسجل المسؤول الحكومي ذاته، أن مصالح خارجية إسبانيا، بعثت يوم 17 أكتوبر المنصرم المفتش العام للمصالح القنصلية إلى مدينة تطوان بهدف القيام ببحث حول الإشاعات التي انتشرت بخصوص ظروف وطريقة الحصول على الموعد من قبل المكتب المذكور وكذا ما تتداوله المواقع المذكورة بهذا الشأن.

وأكد، على أن هذا المسؤول الإسباني يشرف على مختلف المراحل المتعلقة بتقديم طلبات الموعد وكذا الكيفية التي يتم بها تدبير الملفات من طرف المكتب المعني والمصالح القنصلية بتطوان.

وأبرز الوزير، أن المصالح الإسبانية أعطت لمكتب “B.L.S” الدولي حق تدبير طلبات الحصول على تأشيرة “شنغن” من القنصلية العامة الإسبانية بتطوان، ويقوم صاحب الطلب، بولوج الموقع المخصص لذلك، قصد طلب موعد وعند حصوله على التاريخ المحدد، يتقدم بالوثائق المطلوبة وأداء المستحقات سواء للتأشيرة أو مصاريف المكتب.

وأضاف المصدر، أنه يتم بعد ذلك إحالة الملف على مصالح القنصلية بتطوان لدراسته واتخاد قرار منح التأشيرة من عدمها، ثم تقوم بإعادة الملف إلى المكتب المتخصص الذي يقوم بربط الاتصال بالمعنيين بالأمر لإخبارهم بنتيجة طلباتهم، مشيرا إلى أن المواعيد التي تمنح تتراوح ما بين 40 50 موعد في اليوم.

السبت 19 نونبر - 17:23
مصدر : nadorcity.com.