وعدهن بالزواج.. مغربي يستولي على أملاك العشرات من مغربيات هولندا بالإحتيال

وعدهن بالزواج.. مغربي يستولي على أملاك العشرات من مغربيات هولندا بالإحتيال
طالبت النيابة العامة بمحكمة امستردام الهولندية، بالحكم على مواطن من أصل مغربي يبلغ من العمر 33 سنة، بالسجن النافذ لثلاثين شهرا، بسبب تورطه في النصب والاحتيال على العديد من النساء المغربيات.

وكانت الأمن الهولندي قد اوقف المتهم في العام 2019، للاشتباه في نصبه على العشرات من النساء من أصل مغربي، بعد ان إيهامهن بالرغبة في الزواج منهن.

وكشفت عناصر الشرطة الهولندية، أن الموقوف كان يستعمل أسماء مستعارة مختلفة كـنور الدين، شاكر، فؤاد وتوفيق.. ويوهم الصحايا بأنه رجل أعمال ناجح ويرغب في الزواج، قبل ان يستحوذ على أموالهن بحيل مختلفة ويختفي.

ووفق نفس المصدر فان المتهم كان يعمد عندما يكسب ثقة ضحاياه، الى طلب قرض منهن او من آباءهن لأمور تخص الزواج او شركته، قبل ان يختفي عن الأنظار.

وتقدمت مجموعة من النساء شكايات ضد الموقوف، فيما تعتقد الشرطة ان هناك أخريات تعرضن للاحتيال ولم يقدمن الشكاية إما خجلا، او خوفا من عواقب محتملة للكشف عن الأمر.

وكشفت ذات التحقيقات ان المتهم حصل من ضحاياه على مبالغ مالية تراوحت بين 1000 و 37000 يورو، حيث كان يختفي بمجرد استلامه لهطه المبالغ ويقوم بتغيير رقم هاتفه.

ومن المنتظر أن تصدر المحكمة حكمها في هذه الملف خلال الأسابيع القليلة المقبلة، بإيقاع العقوبة المناسبة وفق القانون الهولندي، في ظل ما تطالب به النيابة العامة بأمستردام.

السبت 19 نونبر - 14:46

مصدر : nadorcity.com.