فيديو.. حجز كميات هامة من الشيرا قبل خروجها من المغرب

فيديو.. حجز كميات هامة من الشيرا قبل خروجها من المغرب
باشرت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء بحثها القضائي الذي أمرت به إشراف النيابة العامة المختصة، أول أمس الأربعاء 16 نونبر الجاري، وذلك من أجل توقيف المتورطين في محاولة تهريب 357 كيلوغراما من مخدر الشيرا، تم ضبطها على متن حاوية كانت موجهة للتصدير انطلاقا من ميناء الدار البيضاء.

إجراءات المراقبة الحدودية التي قامت بها مصالح الأمن الوطني والجمارك بميناء الدار البيضاء، مدعومة بالكلاب المدربة للشرطة، مكنت من إجهاض محاولة تهريب 357 كيلوغرام من مخدر الشيرا، كانت مخبأة بعناية داخل شحنة من بطاريات السيارات الموجهة للتصدير نحو إحدى دول منطقة الشرق الأوسط.

وتستمر عمليات البحث والتفتيش من أجل رصد المستودع الذي تم استخدامه لشحن المخدرات المحجوزة، كما يجري حاليا إجراء الأبحاث والتحريات الضرورية لتوقيف جميع المساهمين والمشاركين في ارتكاب هذه العملية الإجرامية.

وفي إطار التصدي الجمركي لتهريب المخدرات بشتى أنواعها أحبطت مصالح الأمن الوطني بميناء طنجة المتوسط، يوم الجمعة الماضي رابع نونبر الجاري، عملية لتهريب دولي لشحنة هامة من المؤثرات العقلية، فيما جرى حجز ما مجموعه 2.018.500 قرص مخدر من نوع “Captagon”.

وأورد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، بأن مصالح الأمن باشرت إجراءات للمراقبة والتفتيش، ما أدى للاشتباه في حمولة إحدى حاويات البضائع، والتي كانت على متن باخرة للنقل البحري تحمل علم دولة أوروبية، لعد أن انطلقت من إحدى الموانئ بدولة لبنان متجهة نحو ميناء في دولة في غرب إفريقيا.

ومكنت عملية التفتيش التي أُنجزت باستعمال الكلاب المدربة للشرطة، من اكتشاف وحجز شحنات من المؤثرات العقلية المهربة ملفوفة ومخبأة داخل براميل تحتوي على مواد استهلاكية، اتضح بعد فرزها وعدها أنها تناهز مليونين و18 ألفا و500 قرص مخدر.

السبت 19 نونبر - 00:40
مصدر : nadorcity.com.