مهنيو النقل يضربون احتجاجا على ارتفاع أسعار المحروقات

مهنيو النقل يضربون احتجاجا على ارتفاع أسعار المحروقات
يرتقب أن يخوض مهنيو النقل الطرقي بالمغرب، اضرابا وطنيا ابتداء من 21 نونبر الجاري، احتجاجا على ارتفاع أسعار المحروقات.

ويبدوا أن الدعوة إلى الإضراب لقيت تجاوبا محدودا من طرف المهنيين، حيث تبرأ الاتحاد العام للمقاولات والمهن في بلاغ له هذا الموعد الاحتجاجي، كما ثمن تعليق جميع الفيدراليات والجمعيات والهيئات النقابية لمهنيي القطاع، المنضوية تحت لوائه، مشاركتها فيه.

وثمن الاتحاد ما أسماه بـ "الحوار الجاد والمسؤول كوسيلة ناجعة من أجل حل المشاكل القطاعية”، وكذا "مجهودات الجهات الحكومية" في هذا الإطار، والتي اعتبرها "شريك أساسي للمقاولة من أجل تحقيق تنمية منشودة".

هذا وقد أعلنت وزارة النقل واللوجستيك، في وقت سابق، أن الحكومة قررت الرفع من قيمة الدعم المالي الذي يقدم لمهنيي النقل الطرقي. وأفادت الوزارة في بلاغ لها، أنه سيتم رفع الدعم المقدم لمهنيي النقل بنسبة 40 بالمائة فيما يتعلق بالحصة السابعة.

وأوضح البلاغ ذاته، أن الحكومة قررت الرفع من قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل الطرقي بنسبة 40 في المئة، في ظل الظروف الراهنة التي تتسم باستمرار ارتفاع أسعار المحروقات.

وذكرت الوزارة، أنه من المقرر أن يتم البدء في صرف مبالغ الحصة السابعة من هذا الدعم من يوم الاثنين المقبل 21 من هذا الشهر الجاري.

هذا ويبدوا أن الحكومة قد عمدت إلى استباق الاضراب، برفع قيمة الدعم، وذلك بالاتفاق مع الاتحاد العام للمقاولات والمهن، والجمعيات والهيئات النقابية لمهنيي القطاع، المنضوية تحت لوائه، وهو ما أدى إلى الاستجابة المحدودة مع الإضراب.

الجمعة 18 نونبر - 23:24
مصدر : nadorcity.com.