شاهدوا.. أمطار الخير تغرق شوارع الحسيمة

شاهدوا.. أمطار الخير تغرق شوارع الحسيمة
صدقت التوقعات في عدد من مدن المملكة وريفها، حيث رصدت العدسات وعلى غرارها كاميرا ناظورسيتي، أجواء ماطرة بالحسيمة يومه الجمعة ثامن عشر نونبر الجاري، فعتحولت الطرقات إلى أودية جارية وسط المدينة.

جمال أضفته الأمطار مهما توسطت قوته في الريف، على الحسيمة المجاهدة، أين اعتلت المياه الأرصفة، بعد أن اجتاح الجفاف المنطقة لسنين طوال، وبعد أن جفت آمال الفلاحين معها.

وكان التوقع العلمي صائبا إلى درجة كبيرة هذه المرة، حيث أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية ليلة أمس، أنه من المتوقع بالنسبة لهذا اليوم الجمعة، 18 نونبر الجاري، أن تعرف كل من منطقة الريف وطنجة واللوكوس والسايس والغرب وهضاب الفوسفاط ومرتفعات الأطلس والسواحل شمال الجديدة، نزول أمطار محليا رعدية.

كما توقع البلاغ أن تنزل أمطار ضعيفة بشرق المملكة وبالسواحل، والسهول شمال الصويرة مع قطرات مطرية بالسواحل ما بين أكادير وطرفاية، بالإضافة إلى بعض التساقطات الثلجية بقمم الريف والأطلس المتوسط.

وكان من المنتظر أن تعرف كل من المنطقة الشرقية والسواحل الوسطى وكذا منطقة طنجة، هبوب رياح قوية نوعا.

هذا وشهدت عدد من المدن المغربية، اليوم تساقطات مطرية منعشة لآمال المواطنين بعد أشهر من الجفاف.

ورصدت كاميرات المواطنين، في هذه المدن فيضانات ضعيفة بعدد من المناطق، إذ أن هذه الكمية من التساقطات ستساهم في رفع منسوب السدود.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أفادت في نشرة إنذارية، بهطول زخات رعدية محليا قوية في عدد من أقاليم المملكة.

وستكون الزخات المطرية المرتقبة بعدد من مناطق المملكة مصحوبة بالبرَد، وسرعة رياح قوية.

واسترسالا لما توقعته المديرية المعنية أمس، ففيما يخص درجات الحرارة الدنيا، فتراوحت مابين 06 و12 درجة بالريف والجنوب الشرقي، فيما تراوحت ما بين 02 و08 درجات بمرتفعات الأطلس.

أما بأقصى الجنوب، فتراوحت درجات الحرارة الدنيا، ما بين 16 و21 درجة بأقصى الجنوب، ومابين 11 و16 درجة في باقي المناطق.

وبالنسبة لدرجات الحرارة خلال نهار اليوم، فعرفت انخفاضا مقارنة بنهار أمس.

أما بالنسبة لحالة البحر، فكان من المتوقغ أن تكون قليل الهيجان إلى هائج وسيصبح هائجا إلى قوي الهيجان بعد الزوال شرق الحسيمة، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.

الجمعة 18 نونبر - 23:24

مصدر : nadorcity.com.