الثانوية الإعدادية اتروكوت تحتفل بالذكرى 67 لعيد الاستقلال

الثانوية الإعدادية اتروكوت تحتفل بالذكرى 67 لعيد الاستقلال
بمناسبة الذكرى 67 لعيد الاستقلال المجيد، نظم نادي القراءة والكتاب بشراكة مع نادي المواطنة وحقوق الإنسان بالثانوية الإعدادية اتروكوت مساء يوم أمس، الأربعاء 16 نونبر الجاري، ندوة تربوية حول موضوع "دور المقاومة الريفية في استقلال المغرب".

تناولت، في البداية، مديرة المؤسسة الكلمة حيث أثنت على الأساتذة المنظمين للنشاط، كما شكرت الأساتذة الذين لبوا نداء المؤسسة لتأطير هذه الندوة والمساهمة في توعية المتعلمين بتاريخ وطنهم.

كما تناول أيضا السيد الحارس العام كلمة بيَّن فيها أهمية هذا النشاط النوعي الذي سهر على تنظيمه كل من نادي القراءة والكتاب ونادي المواطنة وحقوق الإنسان.

هذا، وقد أطر هذه الندوة عدد من الأساتذة الباحثين في تاريخ المغرب الحديث، يتعلق الأمر بالأستاذ أحمد كجي (أستاذ اللغة العربية بالمؤسسة) الذي تحدث عن دور مؤسسات التربية في غرس القيم الوطنية والإنسانية في أذهان الناشئة، إضافة إلى الأستاذ محمد أعزوز (أستاذ السلك الثانوي) الذي تناول إسهام المقاومة الريفية في استقلال المغرب -مقاومة الشريف محمد أمزيان نموذجا-، كما تطرق الأستاذ سليم احمدوش (أستاذ السلك الإبتدائي) لإسهام قبيلة تمسمان في المقاومة الريفية ودورها في استقلال المغرب.

وقد سهر على تسيير هذه الندوة الأستاذ طارق بوسكوت، أستاذ مادة اللغة العربية ومنسق نادي القراءة والكتاب بذات المؤسسة.

بعدها فُتح مجال المناقشة والمداخلات إذ عبَّر المتعلمون عن أفكارهم وتساؤلاتهم حول موضوع الندوة.

وفي الأخير منحت للأساتذة المؤطرين شهادات تقديرية تقديرا لهم لمساهمتهم الفعالة في هذا النشاط النوعي.

الجمعة 18 نونبر - 14:08

مصدر : nadorcity.com.